قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

عطاء وتصميم يميزان روضة الحسيني الصغير في العتبة الحسينية المقدسة

تاريخ الاضافة:الاثنين 21 كانون أول / ديسمبر 2015 03:00 مساءً عدد الزيارات:636 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

 

تشكل رياض الأطفال مرحلة تربوية واجتماعية تسعى الى تأهيل الطفل بصورة سليمةً للإلتحاق بالدراسة الأبتدائية وعدم شعوره بالأنتقال المفاجئ من المنزل الى المدرسة ... ومن هذا المنطلق زار (إعلام قسم التربية والتعليم في العتبة الحسينية المقدسة) روضة الحسيني الصغير إحدى رياض الامام الحسين القرآنية والتقى بمديرة الروضة الصباحية زينب بهاء الحسني التي تحدثت قائله": تواصل الروضة دوامها اليومي المنتظم باتباع المنهج الدراسي الموحد والمقرر من قبل قسم التربية والتعليم في العتبة الحسينة المقدسة". وأضافت قائلة:" يحتوي المنهج المحدد على الخبرات المتكاملة والمتكافئة للطفل من حيث (الخبرات الدينية، اللغوية، الفنية، التوعية الاخلاقية) لكي تصل المعلومة بالصورة الصحيحة للطفل".
ومن جهة اخرى التقينا بمديرة الروضة المسائية زينب علي والتي تحدثت قائله:" لدينا كادر تدريسي تربوي نسوي متميز فيما يخص المعلمات والمراقبات من حملة الشهادات الأكاديمية منها البكالوريوس والدبلوم بالإضافة الى دخولهن في دورات مكثفة من قبل قسم التربية والتعليم في العتبة الحسينية المقدسة شملت تعليم مادة (الفقه، علم النفس، احكام التلاوة) وجاء هذا دعما للكادر التربوي للنهوض بواقع ومستقبل الطفل وخلق جيل واع، علمآ ان اساتذة الدورات من مختلف المحافظات والدول منها (كربلاء، بغداد، لبنان، السعودية)". وأضافت :" ان هناك عدة نشاطات تقيمها الروضة حسب المنهج الدراسي الموحد يوميا منها إقامة مسابقات قرآنية شهرية بين الأطفال لتحفيزهم وخلق روح المنافسة بينهم، وكذلك مسرحيات عديدة للأطفال منها مسرحيه (تحية الإسلام، مسرحية المشاعر، مسرحية آداب الطعام، مسرحية الوضوء)". 
وقفتنا الأخيرة كانت مع معلمة اللغة الانكليزية في الروضة مريم عامر والتي اشارت الى اهمية الالتزام بتقسيم الاطفال وفق المرحلتين الروضة والتمهيدي لما فيه من ضرورة للتناسب مع اعمارهم وقدراتهم، وذكرت ان دوام الروضة للفترة الصباحية يبدأ من الساعة الثامنة الى الساعة الثانيةَ عشرة ظهرا،ً اما الفترة المسائية تبدأ من الساعة الثانيةَ عشرة والنصف الى الرابعة والنصف عصرا". وبهذا تكون رياض الامام الحسين القرآنية احدى أهم المساهمات الفعالة التي قامت بها الأمانة العامة للعتبة الحسينية بالجانب التربوي والتعليمي والذي من شأنه ان يساهم بخلق جيل ومستقبل زاهر لأطفالنا وتربيتهم بصورة امثل.

مواضيع ذات صلة