قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

الأمين العام للعتبة الحسينية يدعو إلى زيادة انتاج المحاصيل الزراعية لحل الأزمة الاقتصادية في العراق

تاريخ الاضافة:الثلاثاء 22 كانون أول / ديسمبر 2015 04:00 مساءً عدد الزيارات:442 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

 

دعا سماحة الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي إلى ضرورة استخدام الاساليب والتقنيات الحديثة لزيارة انتاج المحاصيل الزراعية التي تسهم بشكل كبير في حل جزءٍ من الازمة الاقتصادية التي يمر بها العراق.
وخلال تفقده لمدينة الامام الحسين، عليه السلام، الزراعية التابعة الحسينية  أكد سماحته "أن هذه المنتوجات الزراعية سوف تسهم في وضع حلول للسلة الغذائية بشكل عام".
وتؤمن المدينة الزراعية سد جزءٍ من حاجة السوق المحلية في كربلاء للمنتوجات الزراعية وتأمين السلة الغذائية في محاولة منها لدعم السوق العراقية بالمنتوج الوطني.
ومن جانبه قال المشرف العام على التنمية الزراعية في مدينة الامام الحسين الزراعية عدنان مهدي عوز، إن "مدينة الإمام الحسين الزراعية يصل انتاجها يوميا الى 15 طنٍ من محاصيل الخضر كالخيار والطماطم العمودية والباذنجان والفلفل بنوعيه والفاصوليا الخضراء".
وأشار إلى تطوير المدينة من الناحية الزراعية والفنية والاقتصادية بتقليل التكاليف وزيادة الانتاج لتكون مشروعاً زراعياً نموذجياً.
وكشف "عوز"  عن نصب مرشات محورية وأخرى ثابته في فصلي الربيع والخريف لزراعة اهم اصناف "الحنطة" و"الشعير" وبعض المحاصيل الحقلية والعلفية لتربية الحيوانات.
ورأى، أن "القطاع الزراعي في العراق لم يلاقِ دعما حقيقياً من قبل الحكومة" مشيراً إلى  ارتفاع كلف الانتاج في العراق بسبب غلاء البذور والمشتقات النفطية مما يسهم في عملية تقليل الانتاج الزراعي.

أحمد القاضي
تحرير: حسين الخشيمي

مواضيع ذات صلة