قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

مدارس الوارث التابعة للعتبة الحسينية المقدسة تستخدم طرق حديثة في التدريس

تاريخ الاضافة:الخميس 24 كانون أول / ديسمبر 2015 06:11 مساءً عدد الزيارات:612 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

 

بتوجيه من المشرف التربوي الاول محمدعلي سعيد عكلة اقيم درس تدريبي للتعلم التعاوني في مدار س الوارث قدمته زينب الخفاجي معلمة مادة العلوم .
حضر الدرس التدريبي المشرف العام لقسم التربية والتعليم في االعتبة الحسينية المقدسة د. طلال الكمالي وعدد من المشرفين التربويين في مديرية التربية في محافظة كربلاء، بالاضافة الى عزيز نايف دكتوراه في طرائق التدريس و الذي تحدث مشكوراً "ان الطريقة المستخدمة في هذا الدرس هي طريقة حديثة وهي طريقة الجدول الذاتي(kwlh) التي استخدمتها المعلمة زينب بشكل كفوء علما انها طبقتها على الصف الاول وهذا يحتاج الى جهد مضاعف ". 
بينما بين سمير محسن المشرف الاول لمادة العلوم ان الدرس المعطى للتلميذات تناول موضوع الكائنات الحية والاشياء الغير الحية للمنهج الجديد بتنفيذ طريقة التعلم التعاوني الخماسي أي المجاميع (الكروبات).
وتطرق المشرف الاول محمد حسن عباس الى ان الاستقصاء المفتوح معناه ان يذهب الطفل الى البيت ويبحث عن الكائنات الحية واشياء غير حية عن طريق مجلة او تلفزيون او النت وهي بديل عن الواجب البيتي.
ومن الجدير بالذكر ان مدارس الوارث التابعة للعتبة الحسينية المقدسة تطبق مناهج و وسائل تعليمية حديثة عالمية في كافة المراحل الدراسية التابعة لها من اجل النهوض والتطور بواقع التعليم الذي اصبح اليوم يعاني من الضعف والاهمال في باقي مدارس الدولة الحكومية .

مواضيع ذات صلة