قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

حفظة القرآن الكريم وأسرهم في ضيافة العتبة الحسينية

تاريخ الاضافة:الثلاثاء 12 كانون ثاني / يناير 2016 05:35 مساءً عدد الزيارات:517 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

 

في إطار اهتمامها بالمشاريع القرآنية استضافت العتبة الحسينية المقدسة/ دار القرآن الكريم الدفعة الأولى من حفظة القرآن الكريم مع أسرهم ضمن منهاج أُعدّ لرعاية حملة كتاب الله العزيز المنضوين تحت رعاية الدار في مشروع إعداد 1000 حافظ وحافظة للقرآن الكريم في عموم المحافظات العراقية. ووضعت دار القرآن الكريم برنامجاً خاصاً للحفاظ وأسرهم يشتمل على تنظيم زيارات للمراقد المقدسة المنتشرة في مختلف أرجاء مدينة كربلاء، كما يتضمن البرنامج إقامة محافل قرآنية في الصحن الحسيني الشريف وقطّارة الإمام علي عليه السلام غرب المدينة.  

وذكر مسؤول مشروع الألف حافظ في دار القرآن الكريم علي الطائي تم ترشيح هذه الأسر كدفعة أولى للاستضافة كونها تضم أكثر من حافظ في الأسرة الواحدة، مشيراً إلى أن بعض الأسر لديها تسعة حفاظ من المشتركين في مشروع الألف حافظ وحافظة.

وأضاف الطائي نعمل على إقامة حفل تخرج كبير في العطلة الربيعية القادمة 10/2/2016 لأكثر من 783 حافظاً ممن أكملوا حفظ القرآن الكريم كاملاً وصولاً إلى من أتم حفظ أكثر من عشرة أجزاء.

هذا وتستمر دار القرآن الكريم في إقامة الدورات القرآنية للحفظ والتلاوة وإعداد المعلمين على مدار العام، وتصل الدورات ذروتها في العطلتين الربيعية والصيفية كون أغلب المشاركين في الدورات هم من طلبة المدارس والمعاهد والجامعات.   

 

مواضيع ذات صلة