قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

دورة اعداد المدربات المبلغات الاولى من نوعها في العراق

تاريخ الاضافة:الأحد 24 كانون ثاني / يناير 2016 04:03 مساءً عدد الزيارات:530 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

 

قدم قسم تطوير الموارد البشرية في العتبة الحسينية المقدسة البرنامج الاول من نوعه في العراق دورة (اعداد المبلغات التنمويات) لـ23 مبلغة من قسم التوجيه الديني شعبة التبليغ النسوي البرنامج كان مشتركاً ما بين شعبتي التدريب والتطوير وشعبة التدريب النسوي التابعتان للقسم.

قال المدرب منتظر النصراوي معاون رئيس قسم تطوير الموارد البشرية أحد الكوادر التدريبية في البرنامج: "من خلال دراسة احتياجات الأقسام في العتبة المقدسة لاحظنا الرغبة الواضحة لدى مبلغات العتبة الحسينية المقدسة في تطوير قدراتهن وايصال المعلومة بطريقة جديدة حيث أن طريقة التدريب الحديثة اليوم تعتمد التفاعل والمشاركة الكبيرة بين المدرب أو المحاضر والمشاركين او المتلقين وهو الأمر الذي دخل في دائرة اهتمام الأخوات المبلغات لذا تم إعداد برنامج متكامل من عدة مراحل تأهيلي وأساسي لإعداد المبلغة التنموية".

موضحاً ان عدد اللاتي سجلن للاشتراك في البرنامج 23 مبلغة تم تقديم برنامج تأهيلي من ثلاث دورات شمل (مهارات التفكير, الثقة بالنفس, اسرار التواصل), حيث استمر البرنامج التأهيلي تسعة ايام بواقع ثلاث ساعات يومياً وفي ختامه تم اجتياز 14 مبلغة فقط للبرنامج الأساسي.

بهذا الصدد بينت المدربة خلود البياتي مسؤولة شعبة التدريب النسوي في قسم التطوير: "ان البرنامج الثاني قدم بعد فترة لإكمال البرنامج الاول لتكون انطلاقته بالدورات التالية (اعداد الحقيبة التدريبية, العرض والالقاء, لغة الجسد), حيث استمر البرنامج الثاني عشرة ايام بواقع ثلاث ساعات يومياً تخلل البرنامج العديد من الاختبارات العملية".

الجدير بالذكر ان الدورة قدمها كل من المدربين منتظر عباس النصراوي وخلود البياتي و أفنان الأسدي على قاعات مجمع سيد الشهداء (عليه السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة.

 

مواضيع ذات صلة