قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

أعلنت اللجنة التحضيرية لمهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الثامن، والذي سينعقد تحت شعار( الإمام الحسين عليه السلام وهج الرسالة ونهج العدالة ) وللمدة من (3-7) شعبان المبارك 1433هـ 24-28حزيران 2012م، عن الفعاليات التي سيتضمنها في هذا العام وهي كالتالي :
1- حفل الافتتاح، يوم الأحد الثالث من شهر شعبان في الصحن الحسيني الشريف الساعة الخامسة عصراً
2- الأمسيات القرآنية ( حفظ وتلاوة القرآن الكريم)
3- البحوث والدراسات الحوزوية والأكاديمية
4- الشعر العربي الفصيح ( نخبة من الشعراء من داخل وخارج العراق).
5- الشعر الشعبي ( نخبة من الشعراء الشعبيين)
6- الموشحات والأناشيد الدينية
7- افتتاح مشاريع كبرى من أنجاز الأمانتان العامتان للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية
8- معرض الكتاب والأقراص المدمجة( بمشاركة مؤسسات ودور نشر من داخل وخارج العراق)
9- فعاليات خاصة بالوفود المشاركة داخل العتبتين المقدستين وخارجهما
10- حفل الختام يوم الخميس السابع من شعبان 1433هـ في قاعة خاتم الأنبياء صلى الله عليه وآله في العتبة الحسينية المقدسة، الساعة الخامسة عصراً .
كما بين اللجنة المذكورة أن معرض الكتاب والأقراص المدمجة والذي يقام على هامش المهرجان سيكون هذا العام في صحن العقيلة زينب عليها السلام الواقع في الجنوب الغربي للعبتة الحسينية المقدسة.
ومن الجدير بالذكر أن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي، تقيمه الأمانتان العامتان للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، إحياءاً لذكرى مولد سبط الرسول الأعظم صلى الله عليه واله الإمام الحسين عليه السلام وأخية أبي الفضل العباس عليهما السلام.
كما أن العتبتين المقدستين تنظمان سنويا العديد من المهرجانات والفعاليات الدينية والثقافية كجزء من نشاطاتهما في تثقيف المجتمع وزيادة وعيه الديني والفكري عموماً، ولتبيان آثار ونتائج الثورة الحسينية المعطاء التي ما زالت وبعد 14 قرناً من قيامها، ترفد البشرية بزخم لا ينضب في مقارعة الظلم وإحقاق الحق ودحر الباطل مهما اختلفت ألوانه وأجناسه.

التالي السابق