قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

بهدف صناعة القادة والمبلغين العصرين في مختلف محافظات العراق .. رعاية الشباب يطلق مشروع (رسل الحسين عليه السلام)

تاريخ الاضافة:الأربعاء 03 شباط / فبراير 2016 03:45 مساءً عدد الزيارات:465 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

 

استثمارا لحلول العطلة الربيعية وبهدف المساهمة في صنع قادة ومبلغين عصريين في مختلف محافظات العراق، شرع مركز رعاية الشباب التابع لقسم اعلام العتبة الحينية المقدسة بتنفيذ مشروعة (رسل الحسين عليه السلام) الثلاثاء 2/2/2016م، فبعد ان تم التنسيق المسبق مع مدراء التواصليات في المحافظات المختلفة لترشيح (15) شاب من كل محافظة يتحلى كل شاب بصفات ايجابية متعددة اهمها صفة القيادة، واخذ المركز على عاتقه استضافة هؤلاء الشباب ومن ثم اعداد منهاج متكامل لهم مدته خمسة ايام يشتمل على مجموعة من المحاضرات التنموية والاعلامية والعقائدية التي تهدف الى صقل شخصية الشباب المشاركين في المشروع وبالتالي اعدادهم كقادة ومبلغين في محافظاتهم، كما يحتوي المنهاج على مجموعة من الفعاليات الدينية من بينها اصطحاب الوفود لزيارة المراقد المقدسة واقامة محافل قرآنية من داخل الصحن الحسيني الشريف.

وقال مدير مركز رعاية الشباب الاستاذ (محمد علي الربيعي): ان المشروع الكبير الذي شرع المركز بتنفيذه والموسوم بـ(رسل الحسين) الهدف منه اعداد الشباب ليكونوا قادة ومبلغين في محافظاتهم، والذي استمر التمهيد له والاستعدادات منذ الاشهر الماضية بالتنسيق مع مدراء التواصليات في المحافظات كافة.

مضيفا ..... شملت المرحلة الاولى من المشروع استضافة الشباب من محافظة واسط وديالى وكركوك ليكون مجموعهم 45شابا بواقع 15شاب للمحافظة، وعند الانتهاء من المرحلة الاولى يتم بعدها مباشرة استضافة ثلاث محافظات اخرى استثماراً للعطلة الربيعية، مبينا انه" تم تهيئة الارضية المناسبة في محافظة كربلاء لاستقبال الوفود فضلا عن اعداد منهاج متكامل ليشمل مجموعة من الدورات التنموية والدينية والعقائدية والتي من شانها ان تمهد الطريق امام هؤلاء الشباب للتعاطي والتعامل بمهنية عالية لكسب الشباب من خلال التعامل معهم وتمهيد الطريق لهم ورفدهم بالفكر الحسيني.

من جهته قال المدرب الدولي في التنمية البشرية (محمد الكناني) ومدرب دورة الثقة بالنفس المدرجة ضمن فقرات المنهاج: انطلقت ورشة الثقة بالنفس ضمن مجموعة من الورش التي وضعت من قبل مركز رعاية الشباب الخاصة بمشروع رسل الحسين وتناولت هذه الورشة عدة خصائص للثقة بالنفس وكيف يكون الانسان مكتسبا للثقة بالنفس ومتى تتولد والاليات والاتجاهات التي تولدها لكي يقدر ويعترف بقيمة ذاته وماهي الحوافز الايجابية التي تساعده في تحقيق الثقة وكيف يمكن ان يكتسبها الشاب في وقت زمني لكي يطور نفسة لان الثقة بالنفس موجودة في كل فرد من المجتمع والمفتاح الاساسي لكل نجاح هو الثقة بالنفس.

مضيفا : الهدف من الورشة هو جعل الشباب يتمتعون بثقة عالية في النفس بعيدا عن العجب والغرور، بالاضافة الى تحديد خطوات يتم من خلالها معرفة الشخص الواثق من نفسة وكيف يحفز ذاته.

مبينا .... ما لوحظ على الشباب المشاركين التفاعل الكبير والحضور الذهني العالي وما لمسناه فيهم من روح ورغبة للتعلم وهذا ما ميز الدورة.

فيما قال احد الشباب المشاركين من محافظة واسط (مرتضى محمد عباس): تعلمنا من هذه الدورة الكثير من المعلومات وخصوصا الثقة بالنفس وكيف يمكن كسبها مع المحيط الذي نعيش فيه . لان سر نجاح كل شخص هو الثقة بالنفس، مطالبا في الوقت ذاته بتكرار مثل هكذا مبادرات لما لها من دور كبير في بناء شخصية الشاب وتغذيته دينيا وثقافيا .. على حد تعبيره.

جدير بالذكر ان مركز رعاية الشباب سيقوم بمنح المشتركين شهادات مشاركة خاصة بالمشروع فضلا عن تقديم بعض الهدايا التذكارية من بركات الامام الحسين (عليه السلام).

 

تقرير: رواد الكركوشي - غسان العقابي
تصوير: علي السلامي

 

مواضيع ذات صلة