قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

شعبة التدريب النسوي تقيم دورات نوعية للحفاظ على الموروث الشعبي

تاريخ الاضافة:الثلاثاء 09 شباط / فبراير 2016 06:39 مساءً عدد الزيارات:610 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

برعاية الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة اختتمت شعبة التدريب والتطوير النسوي في قسم تطوير الموارد البشرية دورتان في (فن الحياكة) والتي شملت شريحة من النساء والعوائل النازحة في محافظة كربلاء المقدسة.

حيث اقيمت الدورة الاولى في مقر شعبة التدريب والتطوير النسوي في شارع الشهداء قرب حرم الإمام الحسين (عليه السلام) اما الدورة الثانية فكانت في محل سكن العوائل النازحة وذلك بمعدل ساعتين يومياً ولمدة عشرة ايام وبالتناوب لكي يتسنى للجميع الاستفادة من هذه الدورات.

وفي لقاء اجري مع مسؤولة شعبة التدريب والتطوير النسوي خلود ابراهيم البياتي اوضحت فيه قائلة: ان هذه الدورات من ضمن مشروع (الاكتفاء الذاتي) الذي تبنته شعبة التدريب والتطوير النسوي والذي يهدف الى تقوية ثقة المرأة بنفسها وقدراتها واكسابها خبرات جديدة كذلك تعزيز مبدأ التكافل الاجتماعي بين شرائح المجتمع.

كما صرحت المدربة سلوى عدنان عطية إحدى الكوادر التدريبية في الدورة بأن المشاركات اظهرن براعة كبيرة في الحياكة وقمن بأعمال يدوية رائعة كالملابس الصوفية التي تناسب جميع الاعمار بالإضافة الى الإكسسوارات المنزلية واضافت بأنها فخورة وسعيدة كون المتدربات قد بدأن من الصفر وقمن بهذا الانجاز الكبير مقارنة بالوقت القصير للدورة.

وعن الدورة ومفرداتها عبرت المشاركات عن اعجابهن الكبير واشدن بالجهود المبذولة من قبل العاملين على هذا المشروع الذي ملأ اوقات الفراغ لديهن بالتدرب على حرفة مفيدة كذلك الحفاظ على هذا التراث الذي توارثه الناس عبر اجيال عديدة.

وفي نهاية الدورتين اقيم معرض مشترك لإعمال الحياكة التي قامت بها المشاركات بالإضافة الى توزيع جوائز قيمة للأوائل وهدايا تقديرية لبقية المشاركات لتشجيعهن على هكذا مشاريع تعود عليهن بالفائدة والربح أيضاً.

ومن الجدير بالذكر ان شعبة التدريب والتطوير النسوي مستمرة بإقامة دورات في فن الحياكة إلى جانب دورات وورش بالتنمية البشرية والتي تهدف لرفع المستوى الثقافي لشرائح النساء في محافظة كربلاء بشكل خاص وبقية المحافظات بشكل عام.

مواضيع ذات صلة