قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

دورات تدريبية تجعلك مدرسا متميزا

تاريخ الاضافة:السبت 13 شباط / فبراير 2016 03:26 مساءً عدد الزيارات:471 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

بادر قسم التربية والتعليم في العتبة الحسينية المقدسة بأقامة دورات تدريبية بالتعاون مع المديرية العامة لتربية كربلاء المقدسة لمدرسات ثانوية الوارث التابعة للقسم فيما يخص طرائق التدريس الحديثة (التعلم التعاوني النشط) حضر فيها رئيس القسم عبد الحميد الصفار ومديرة المدرسة انعام العواد في صباح هذا اليوم السبت الموافق 13-2-2016.
يحاضر في الدورة ولمدة يومين متتالين وبواقع اربعة ساعات في اليوم الواحد المشرف التربوي عامر عبد الامير حسن /اختصاص اجتماعيات (جغرافية) الذي تناول خلالها عدة طرئق للتعلم النشط منها طريقة(الكرسي الساخن، السندويج، فكر زاوج ناقش، الظهر بالظهر) مع تطبيق فعلي لكل طريقة اثناء الدورة بمشاركة المدرسات.
واشار الى ان اكثر الطرق الفعالة طريقة الكرسي الساخن كونها تلائم البيئة والعمر مضيفا ان الاختيار يعتمد على امكانية المدرسة.
غير انه شدد على ضرورة الابتعاد عن الاسلوب القديم في التدريس واعتماد التغيير المستمر مؤكدا على شعور الطالبة بغزارة المعلومات لدى المدرسة يزيد من ثقتها 
وفي السياق ذاتة اعتمد القسم اقامة الدورات التدريبية التنشيطية لجميع كوادر مؤسسة الوارث في العطل الصيفية والربيعية لتحقيق واقع علمي تربوي حديث.

مواضيع ذات صلة