قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

اعداد الطفل وتأهيله للمدرسة

تاريخ الاضافة:الخميس 18 شباط / فبراير 2016 05:05 مساءً عدد الزيارات:437 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

عقد قسم التربية والتعليم في العتبة الحسينية المقدسة اجتماعا مع مديرات رياض الامام الحسين القرآنية التابعة للقسم للبحث في محاور مهمة للفصل الثاني من السنة الدراسية في يوم أمس الاربعاء المصادف 17-2-2016 وعلى قاعة مدارس الوارث الابتدائية. 
وترأس الاجتماع عبد الحميد الصفار رئيس القسم و بحضور المشرفة الادارية مع اعضاء اللجنة المسؤولة عن اعداد ومتابعة المنهج التعليمي بالإضافة الى ممثل عن وحدة الاعلام التابعين للقسم، حيث اكد الصفار على ضرورة الزيارات الميدانية وتبادل الخبرة مع ابرز الرياض التابعة للقطاعين العام والخاص واستشهد بالكثير من القصص الدالة على مدى تأثير المعلم على الطفل باعتباره الدافع الاول لحب الطفل للدراسة والمدرسة، منوها عن اهمية الالتزام بالمنهج المعد من قبل ذوي الاختصاص، ثم تطرق الى متابعة سلسلة الدورات التثقيفية الحديثة للتعامل مع الطفل في هذه المرحلة وحدد يوما اسبوعيا لإقامة درس تدريبي لمعلمات الرياض.
واضافت سارة حيدر عضو في لجنة اعداد ومتابعة المناهج ان انضباط الطفل داخل الصف يتم عن طريق التخطيط والالمام بحاجاته مع ابعاد كل مايشتت انتباهه واستخدام الطرق الجاذبة له.
بينما قالت زينب تركي عضو في ذات اللجنة ان الشرود الذهني للطفل داخل الصف يمكن الابتعاد عنه بإعداد مسابقات علمية مسلية يكتسب الطفل من خلاله المعلومة والمرح.

مواضيع ذات صلة