قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

العتبة الحسينية تقيم مجموعة من الدورات الاعلامية لطلبة قسم الصحافة في جامعة اهل البيت

تاريخ الاضافة:السبت 20 شباط / فبراير 2016 06:10 مساءً عدد الزيارات:386 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

استجابةً للطلب المقدم من قبل جامعة اهل البيت (عليهم السلام) كلية الاداب قسم الصحافة باشراك طلبتها للتدريب من خلال مركز رعاية الشباب في قسم الاعلام الذي باشر باستضافة الطلبة على شكل مجموعات لاقامة دورات اعلامية متنوع كل بحسب الاختصاص الذي يرغب للمشاركة فيه، حيث تمت اقامة ثلاث دورات (دورة المونتاج الاذاعي، دورة فن التصوير الفوتوغرافي، دورة فن الخبر الصحفي)، هذا ما بينه رئيس قسم الاعلام الاستاذ (حيدر السلامي) الذي تفضل بإلقاء دورة فن الخبر الصحفي.

واشار السلامي خلال تصريحه الذي خص به مراسلنا الى ان الدورات شهدت تفاعل كبير وحرصا شديدا من قبل الطلبة على تطوير قابلياتهم الاعلامية والصحفية، مبيناً ان الهدف من هذه الاستضافة هو المساهمة في اعداد جيل صحفي شبابي واعي من شأنه ان يتحمل اعباء المسيرة الوطنية في المراحل القادمة.

مضيفا  نأمل من الطلبة المشاركين ان يكونوا قد صقلوا مواهبهم وطبقوا ما تعلموه في اقسامهم من معلومات وقواعد مهنية واسس علمية ونظرية وانخرطوا في عالم التطبيق العملي، مستطرداً بالقول اجد من الضروري جدا ان يخوض الانسان هذه التجربة بحيث لا يكتفي فقط بالدراسة وانما ينخرط في سلك الممارسة اليومية للعمل الصحفي بنفسه ويحتك بالتجارب التي سبقته ليستزيد ويستفيد منها ويثري تجربته الشخصية في هذا المجال ويكون مؤهل للدخول الى العمل الصحفي الميداني بشكل يجعل منه صحفي بارع يفهم ويعي الاهداف التي تسعى اليها الصحافة في المجتمع.

كما اشاد رئيس قسم الاعلام بهذه المبادرة التي تقدمت بها عمادة كلية الاداب في جامعة اهل البيت واصفا ايها بالخطوة الرائدة كونها من اوائل الجامعات التي اولت الاهتمام الكبير للجانب التطبيقي.

من جهته قال مقرر قسم الصحافة في جامعة اهل البيت الاستاذ ( غالب الدعمي): ضمن منهاج وعمل كلية الاداب قسم الصحافة في جامعة اهل البيت (عليهم السلام) تم الاتفاق بين قسم الصحافة وقسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة على تنظيم دورات مختصة عملية في عدة انماط في المجال الاعلامي حيث تم الاتفاق مع مركز رعاية الشباب التابع لقسم الاعلام على اقامة دورة في المونتاج الاذاعي ودورة في فن التصوير الفوتوغرافي وكذلك دورة في فن وصناعة تحرير الخبر الصحفي لمجموعة من الطلبة الراغبين في صقل مواهبهم وتطبيق ما درسوه على ارض الواقع خلال تلك الدورات.

مبيناً وقع الاختيار على العتبة الحسينية المقدسة كون العتبة لها باع طويل وخبرة كبيرة في مجال الصحافة والاعلام وامتلاكها احدث التقنيات الاعلامية فضلا عن وجود اساتذة اكفاء في هذا المجال من شأنهم ان يقدموا جميع انواع الدعم للطلبة المشتركين.

مؤكدا على ان الفائدة ستكون كبيرة كون الدورات التي تقدم للطلبة تحتوي على جزء كبير من الجانب العملي وهذا ما تفتقده كليات الصحافة والاعلام بشكل عام.

جدير بالذكر ان مركز رعاية الشباب قام بتقديم شهادات مشاركة وهدايا تذكارية من بركات الامام الحسين عليه السلام للطلبة المشتركين في هذه الدورات.

رواد الكركوشي

مواضيع ذات صلة