قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

المنتدى الثقافي الأسبوعي

تاريخ الاضافة:الخميس 03 آذار / مارس 2016 08:05 مساءً عدد الزيارات:448 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

رباه كم ناديتنا متقربا ومطمئناً لا تقنطوا من رحمتي اني الغفور لمن اساء فسارعوا لرحاب رضوانِ وواسع جنتي فمتى اتوب من الذنوب معاهداً لكي اعود وابيض صفحتي؛ هكذا ابتدأ سماحة الشيخ احمد الدر العاملي الأمسية الثقافية عقدها قسم تطوير الموارد البشرية وحدة المنتديات الثقافية في العتبة الحسينية المقدسة ضمن أنشطة (المنتدى الثقافي الأسبوعي).
المحاضر اللبناني الجنسية طالب في مرحلة البحث الخارج في الدراسة الحوزوية, شاعر وخطيب حسيني وله عدد من المؤلفات في عدة موضوعات.
تطرق المحاضر من خلال موضوع الأمسية الى محاور عديدة كان من اهمها محور (رحم الله من اهداني عيوبي) وأن نتقبل النقد من الجميع ويجب ان نعمل لقبول النقد على انفسنا ولا نزكي انفسنا فالنفس مذنبة حتى تثبت براءتها. ومن الأمور التي ذكرها الشيخ: الاسئلة التي نطرحها على انفسنا كثيرة وكثيراً ما نسال من قبل الناس؛ ما السبب والعلة في فتور العلاقة مع الله عز وجل؟ لماذا لا نشعر بذلك الدفء وبتلك الحرارة؟ ويزيد الامر حيرة حينما تمر علينا ايام تكون هنالك علاقة وانسجام مع الله وحنان وعطف وحبة وشوق ودموع, بينما تمر علينا ايام أخرى ولا نعلم ما الذي يحدث.
ضيف شرف هذه الأمسية كان جناب الدكتور حميد الطرفي رئيس جمعية الهلال الأحمر فرع كربلاء المقدسة، وكما في كل أسبوع حصل ثلاثة من الحاضرين ممن أجابوا على الأسئلة التي طرحت خلال الأمسية على جوائز مقدمة من إدارة المنتدى الثقافي الأسبوعي.

مواضيع ذات صلة