قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

ندوة علمية للأمراض النادرة في الأطفال

تاريخ الاضافة:السبت 26 آذار / مارس 2016 01:32 مساءً عدد الزيارات:358 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

عقد مركز كربلاء للدراسات والبحوث في العتبة الحسينية المقدسة بالتعاون مع مستشفى الهندية العام والجمعية العراقية للتعليم الطبي والصحي ندوة علمية خاصة تحت عنوان (طب الأطفال والحالات النادرة) لمناقشة (16) مرض نادر يصيب الأطفال، وسط حضور أكثر من (150) طبيبا وطبيبة في اختصاص طب الأطفال من كافة المحافظات العراقية وعدد من الشركات المستوردة للدواء، حيث قسمت الندوة الى قسمين.
الجلسة الأولى كانت بدايتها بكلمة مدير مركز كربلاء للدراسات والبحوث الحاج عبد الأمير القريشي حيث قدم شكره للحاضرين والأطباء على جهودهم في زرع الابتسامة على وجوه الأطفال وقال سنقف لكم داعمين في كل المجالات ومن خلال مركز كربلاء.
فيما قدمت مستشفى الهندية العام شكر وتقدير الى مدير مركز كربلاء تكريما لجهوده في دعم نشاطات الصحة في كربلاء المقدسة. وبعد ذلك حاضر رئيس الجمعية النفسية العراقية الدكتور قاسم حسين صالح كانت حول مرض (التوحد) والتي تسيدت على المحاضرات الأخرى لما لها من أهمية كبرى وتمس الواقع أيضا حاضر بعد ذلك عدد من الأطباء في عدد من الامراض مثل (الصرع-ورم القلب-والحالات الجراحية). وبعدها توجه الحضور لمعرض كتاب مركز كربلاء للدراسات والبحوث ومعرض الدواء، اما الجلسة الثانية برئاسة الدكتور (حسن الربيعي) وكانت حول عدد من الامراض النادرة التي تصيب الأطفال مثل (نزيف -الدماغ -القلق عند الأطفال، الاضطرابات الايضية) حيث تم عرض (16) مرضا نادرا يصيب الأطفال ومناقشتها خلال الجلستين وتعريف الحضور بالأمراض،
حيث كان الهدف من الندوة هو ان يكون العلاج والتشخيص داخل العراق ولكي لا تدفع العائلة العراقية تكاليف خيالية خارج البلد إضافة الى جذب الرأي الحكومي والشركات المعنية باستيراد علاج تلك الامراض.

مواضيع ذات صلة