قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

تخصيص اجنحة خاصة بالاطفال مع انطلاق اسبوع نسيم كربلاء في باكستان

تاريخ الاضافة:الثلاثاء 29 آذار / مارس 2016 03:43 مساءً عدد الزيارات:338 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

خصصت اللجنة التحضيرية لأسبوع ( نسيم كربلاء ) الثقافي الثالث برعاية العتبة الحسينية المقدسة والمزمع إقامته في العاصمة الباكستانية أسلام أباد للفترة 30 آذار 2016 لغاية 3 نيسان 2016 ، خصصت احد اجنحته للأطفال ، استشعارا منها لأهمية ذلك في النشء الجديد وما يمكن ان يضيف عليهم وينمي معارفهم ومداركهم .
حيث تميز الجناح هذا العام عن سابقه ؛ بعرضه وتوظيفه للكثير من الأفكار التي تستهدف الأطفال ثقافيا وفكريا وعقائديا بأسلوب سهل وسلس ضُمن من خلاله تقبلهم للفكرة .
وقال عضو اللجنة التحضيرية وممثل شعبة رعاية الطفولة في العتبة الحسينية المقدسة كرار الخفاجي قائلا :  أهم ما يميز جناحنا هذا العام ، هو تنوع متبنياته ، حيث وظفنا من خلالها أفكار قرآنية وأخرى عقائدية وثالثة فكرية واجتماعية وتربوية وعلمية بشكل ترفيهي يتضمن المعلومة المفيدة  .
وأضاف الخفاجي :  وقد راعينا خلال طرحنا لهذه الأفكار ملائمتها لطريقة تفكيرهم ومستوياتهم الفكرية والعمرية ، وهم ما حتّم علينا التزام الدقة في انتقاء المعلومة واختيار الأسلوب الأمثل في طرحها عليهم لضمان قبولهم لها  .
في حين قالت السيدة صدف زيدي ( إحدى الناشطات في تنظيم الجناح ) : نحاول من خلال هذا الجناح ان نعلم أطفالنا الأعزاء أمور دينهم وشكل عصري وعالي ومنهجية صحيحة ودقيقة وهو ما لا يمكن تحقيقه من خلال البيت بل وحتى المدرسة ، كما إننا خصصنا قسم خاص بتعليمهم أهداف الإمام الحسين عليه السلام من رحلة شهادته الكريمة فضلا عن أحكام دينهم وبذلك فأننا ضمنا لهم محبة قلبية وعملية لإمامهم الحسين الشهيد عليه السلام  . 
وأضافت :  اعتمدنا على ما يمكن ان يحاكي ويثير اهتمام الأطفال من حيث اللون والمجسمات فضلا عن توظيفات شبه درامية ، ستكون محط اهتمامهم بل وتفاعلهم سيما وأنه بسّط عليهم الفكرة الفقهية والعقائدية .
يذكر ان اسبوع ( نسيم كربلاء ) الثقافي بنسخته الثالثة ، سيتميز عن الأعوام السابقة بتنوع اجنحته وتنوع المشاركات فيه من خلال مشاركة أربعة من العتبات المقدسة وهي كل من العتبة العلوية المقدسة والعتبة الكاظمية المقدسة والعتبة العباسية المقدسة ، فضلا عن الراعي الرسمي للأسبوع الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة ، وهو ما يجعل من ارض جامعة الكوثر الإسلامية ( مكان إقامة الأسبوع ) في أسلام أباد ؛ وجهة المحبين لأل البيت ومحط اهتمامهم ؛ تشرفا بحضور هكذا محفل ثقافي ، خصوصا وأنه فعالياته ستتضمن رفع راية الإمام الحسين وباقي المعصومين عليهم السلام .

 

مواضيع ذات صلة