أخبار ونشاطات قسم التوجيه والإرشاد

قائمة الأقسام

تم انجاز العمود الأول من مشروعي رفع القبة الشريفة لضريح الإمام الحسين عليه السلام، الثلاثاء، وترفيع الأعمدة الأربعة حول الشباك المقدس.
وقال كريم الانباري رئيس قسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة، في حديث له، إن مشروعي رفع القبة الشريفة لإمام الحسين عليه السلام وترفيع الأعمدة الأربعة حول الشباك المقدس تكتسب أهمية خاصة لأنها سوف تزيد من المساحة المحيط بالشباك المقدس مما يخفف من الاختناقات التي تحصل حول الشباك الشريف خاصة في المناسبات الدينية والزيارات المليونية.
وأضاف الانباري، إن سمك العمود هو (6 * 4) حيث كانت المسافة بين الشباك المقدس والعمود 170 سم وأصبحت ألان 3.90 متر اي بزيادة مقدارها (2) متر تقريبا، إما من جهة الشهيد حبيب بن مظاهر الاسدي (عليه السلام)، فقد زادت المسافة أيضا (2) متر تقريبا، مبينا إن عملية ترفيع الأعمدة تمت بنجر الطابوق القديم وتبديله بجدار من الكونكريت المسلح وتسليح الأقواس في الأعلى بكونكريت مسلح أيضا وتقوية الدعامة الأصلية.
وأكد الانباري، إن مدة انجاز هذا العمود استغرقت (10) أشهر تقريباً، مشيراً الى ان كوادره كانت بحاجة إلى المعرفة الدقيقة بطريقة بنائه والتأني في العمل به، أما بقية الأعمدة فسيستغرق انجازها (4-5) أشهر على حد قوله، وسوف يبدأ العمل بالعمود الذي قرب شباك الشهداء عليهم السلام.
محسن الحلو

التالي السابق