قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

العتبات المقدسة تسدل الستار على فعاليات الاسبوع الثقافي الثالث في إسلام أباد (نسيم كربلاء)

تاريخ الاضافة:الاثنين 04 نيسان / أبريل 2016 01:47 مساءً عدد الزيارات:364 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

اقيم يوم الأحد 24 جمادي الثاني 1437 هـ والموافق لـ 4نيسان 2016م وعلى حدائق جامعة الكوثر الإسلامية في العاصمة الباكستانية إسلام آباد، حفل اختتام فعاليات الأسبوع الثقافي الثالث في إسلام آباد (نسيم كربلاء) والذي أقامته الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة وبالتعاون مع جامعة الكوثر الإسلامية، وبمشاركة ديوان الوقف الشيعي والعتبات المقدسة (العلوية، الكاظمية والعباسية).
وقد أستهل الحفل الذي انطلق بعد العشاءين والتي كانت بإمامة إمام جماعة العتبة العباسية المقدسة الشيخ صلاح الكربلائي بتلاوة عطرة لآيات من الذكر الحكيم، لقارئ العتبة الكاظمية المقدسة همام الكاظمي، لتأتي بعدها تواشيح لأسماء الله الحسنى، ومن ثم كلمة لمدير جامعة الكوثر الشيخ أنور محسن النجفي والتي تقدم فيها بالشكر والثناء لكل من ساهم في إقامة هذا الأسبوع الثقافي الذي أعطى مردودات إيجابية واضحة على المجتمع خلال سنتيه الماضيتين.
ثم أجريت مراسيم تتويج عدد من المتخرجين من هذه الجامعة وإلباسهم العمامة بمناسبة تخرجهم من الجامعة وتأهلهم للدراسة في أم الحوزات في العالم، النجف الأشرف .
بعدها جاءت كملة ممثل المرجعية الدينية العليا في باكستان والمشرف على الجامعة الشيخ محسن علي النجفي، والتي قال فيها: ليس في وسعنا أن نقول شيئاً مقابل ما قدمته العتبات المقدسة بالعراق إلينا من خلال إقامة هذا الأسبوع الثقافي وللسنة الثالثة على التوالي، فشكراً لكل الذين قدموا من العراق، ونحملهم سلامنا وتحياتنا إلى المتوليين الشرعيين للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية العلامة الشيخ عبد المهدي الكربلائي والعلامة الحجة السيد أحمد الصافي.
وكان مسك الختام مع كلمة العتبات المقدسة التي ألقاها السيد أفضل الشامي معاون الأمين العام للعتبة الحسينة المقدسة للشؤون الثقافية والمهرجانات.
كما شهد الحفل سحب قرعة لمسابقة أقيمت خلال الأسبوع الثقافي والجائزة هي زيارة إلى العتبات المقدسة في العراق، وتضنت 50 فائزاً تتكفل العتبات بتكاليفهم.

مواضيع ذات صلة