قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

قسم التطوير يتبى مشروع تدريب الكوادر الإدارية في ديوان الوقف الشيعي

تاريخ الاضافة:الاثنين 04 نيسان / أبريل 2016 03:09 مساءً عدد الزيارات:385 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

زار وفد من قسم تطوير الموارد البشرية في العتبة الحسينية المقدسة مقر ديوان الوقف الشيعي في بغداد على ضوء طلب الديوان تدريب كوادرهم الإدارية في المقر وفي المديريات التابعة له في المحافظات, الطلب جاء على ضوء ما لمسته إدارة ديوان الوقف الشيعي من كفاءة وفاعلية عاليتين لدى الكوادر التدريبية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة المتمثلة بقسم تطوير الموارد البشرية؛ هذا ما جاء على لسان السيد حسن سالم حسن معاون مدير قسم إدارة الموارد البشرية في ديوان الوقف الشيعي.
الوفد شمل كل من الأستاذ منتظر عباس معاون رئيس قسم تطوير الموارد البشرية والأستاذ محمد الكناني مسؤول شعبة التدريب والأستاذ فتحي أحمد صكبان مسؤول شعبة تقييم الأداء.
تم خلال الزيارة اللقاء بعدد من المسؤولين في ديوان الوقف الشيعي الذين أبدوا رغبة شديدة في تنفيذ أنشطة تدريبية لكوادرهم في محافظة كربلاء هذا ما ذكرته جناب الأستاذة إخلاص حسن مهدي مدير قسم إدارة الموارد البشرية في الديوان حيث أشارت: من المهم جداً العمل على تدريب الكوادر والموظفين والمهم أكثر هو إختيار الجهة التدريبية الأكفأ في هذا المجال, هنا جاءت رغبتنا في التعاون مع الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة في تنفيذ هذه الأنشطة وعقد برنامج طويل الأمد لتدريب أكبر عدد ممكن من كوادر الديوان سواء الذين يعملون في مقر الديوان هنا في بغداد أو في المديريات المتوزعة في المحافظات.
كذلك قام الوفد بالإطلاع على آليات سير التدريب والتطوير هناك والأنشطة التدريبية التي يقيمها ديوان الوقف الشيعي والخبرات التدريبية التي يملكونها.
حيث تطرق الأستاذ يوسف إبراهيم معاون مدير عام الدائرة الإدارية والمالية في الديوان حول مسألة تبادل الخبرات بين الأمانة العامة للعتبة المقدسة وإدارة ديوان الوقف الشيعي قائلاً: من الجيد أن تكون هناك خطوات في مجال التطوير والتدريب للكوادر والموظفين, ونحن على أتم الإستعداد في رفدكم بالكوادر الخبيرة لدينا هنا في سد أي إحتياج تدريبي تحتاجه أي من أقسام ومراكز العتبة الحسينية المقدسة.
تم خلال الزيارة الإتفاق مبدئياً على تنفيذ دورة في مجال (الإدارة الحديثة) للكوادر الإدارية والقيادية التابعة لديوان الوقف الشيعي والدورة ستكون في محافظة كربلاء المقدسة بضيافة العتبة الحسينية المطهرة, والتي ستنطلق نهاية الشهر الجاري.
على أن تكون هناك دورات أخرى تحدد لاحقاً وتقام بعد شهر رمضان المبارك وجميعها هنا في كربلاء المقدسة وعلى القاعات التدريبية التابعة لقسم تطوير الموارد البشرية في مجمع سيد الشهداء (عليه السلام) الخدمي التابع للأمانة العامة للعتبة المقدسة.
كذلك زار الوفد مقر شعبة التدريب والتطوير التابعة لديوان الوقف الشيعي واللقاء بالأستاذ محمد الزبيدي مسؤول وحدة التدريب, حيث قدم الأستاذ الزبيدي شرحاً وافياً عن الأنشطة التي تقوم بها الشعبة كإعداد برامج تدريبية وتأهيلية للكوادر الجديدة في الديوان, وعقد دورات بين فترة وأخرى في التطوير الإدارى والمهاري وغيرها.

مواضيع ذات صلة