قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

العتبة الحسينية تتصدر الفئات المشاركة في مهرجان الزهور الدولي

تاريخ الاضافة:الأربعاء 20 نيسان / أبريل 2016 06:42 مساءً عدد الزيارات:377 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

انطلقت فعاليات مهرجان بغداد الدولي الثامن للزهور بمشاركة (8) دول عربية وأجنبية وعشرات الشركات والمكاتب الزراعية والمحافظات العراقية تحت شعار  (بغداد نصر .. وزهور) ويستمر لمدة (5) أيام على حدائق متنزه الزوراء .
وكانت مشاركة العتبة الحسينية المقدسة متميزة جداً ومنذ اللحظات الاولى للأفتتاح كان الحديث عن جناح العتبة متصدراً لكل الفئات المشاركة لما تضمنته العروض الرائعة والتنسيق المنفرد للألوان وعرض الأزهار كما حدثنا السيد عباس الموسوي ممثل جناح العتبة الحسينية لمهرجان الزهور الدولي : ان مشاركتنا هذه ليست الاولى ولن تكون الاخيرة ودأبت العتبة الحسينية على المساهمة في مثل تلك المهرجانات التي تعبر عن السلام وتطرح الطمأنينه في روح الزائر مضيفاً لقد اشاد جميع زوار المعرض من العراق وخارجه بالجهود والخبرة التي يمتلكها كادر العتبة ، كما زار الجناح امينة بغداد السيدة ذكرى علوش وقدمت شكرها وتقديرها للعتبة الحسينية على الاستجابة للحظور والمشاركة في المعرض وتقدمت بالشكر الى كادر الجناح وهنأتهم على التصاميم والافكار الجميلة في تنسيق الزهور التي تغنت في جانب منها بحب الوطن .
امينة بغداد اكدت ان هذا المهرجان يحمل رسالة انسانية واضحة المعالم تقدمها بغداد تعبيرا عن حبها للسلام والوئام والتسامح ونبذ الطائفيةوالعنصرية وترسيخ الوحدة الوطنية  .
كما اشارة مديرية العلاقات و الاعلام في امانة بغداد  ان  هذا الكرنفال الملون الساحر تضمن مشاركة اجنحة تمثل دول وشركات اجنبية ومحلية ومشاتل القطاع الخاص والدوائر البلدية ودائرة المتنزهات والتشجير التي نفذت لوحات من الزهور جسدت الوحدة الوطنية وبطولات وانتصارات القوات الامنية وابناء الحشد الشعبي الى جانب التوجيه  بزراعة وتطوير شارع اوساحة ضمن قاطع كل دائرة بلدية  وادخالها ضمن مسابقة فعاليات المهرجان  .
واشارت الى انه على الرغم من الظروف الاقتصادية المحيطة ببلدنا العزيز ، فقد حملت أمانة بغداد على عاتقها اقامة هذا التقليد السنوي وبإمكاناتها الذاتية من دون تحميل ميزانية الدولة أية أموال حرصاً منها على زرع البهجة في نفوس البغداديين  .

مواضيع ذات صلة