قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

افتتاح فعاليات مهرجان امير المؤمنين (عليه السلام) الرابع في الهند

تاريخ الاضافة:السبت 23 نيسان / أبريل 2016 03:17 مساءً عدد الزيارات:313 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

افتتحت فعاليات مهرجان امير المؤمنين علي ابن ابي طالب (عليهما السلام) في الهند بدورته الرابعة بمدينة بنكلور في الهند والتي تقيمه عتبات العراق المقدسة يوم امس الجمعة المصادف 22/4/2015م 
وكان هناك اقبالاً جماهيرياً واسعاً حضره عدد من كبار العلماء والشخصيات من مختلفة ولايات الهند وكانت كلمة العتبات المقدسة في افتتاح المهرجان للشيخ علي الاسدي من العتبة العباسية المقدسة .
وتضمن الافتتاح قصائد شعريه تغنت بحب أهل البيت عليهم السلام وفضائل امير المؤمنين عليه السلام وابيه ابي طالب رضوان الله عليه.
بعد ذلك تم افتتاح معرض الكتاب وعرض الراية المباركة للقبة الشريفة للإمام الحسين عليه السلام ,حيث كان هناك اقبالاً كبيراً على مطبوعات العتبة الحسينية المقدسة ومن اهم الشخصيات التي زارت جناح العتبة الحسينية المقدسة السيد صادق وكيل سماحة اية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني ونائب رئيس جمعية المسلمين في الهند وقد ابدى ارتياحه لما معروض في الجناح من اصدارات وقال يجب ان تترجم هذه الاصدارات الى اللغة الهندية حتى تتسنى فرصه الاستفادة منها لكثير من ابناء الشعب الهندي وايضا يمكن ان توزع على الزائرين الكرم في الزيارة المليونية في كربلاء.
 ومن جانبه قال السيد محمد جابر باقري مدير مجلة اصلاح التي هي اول مجلة شيعية في الهند تصدر قبل مئة سنة في مدينة لكنهو ,اشادة بجودة الطباعة وما موجود من اصدارات في جناح العتبة الحسينية المقدسة مهم ان يوزع على الجامعات وطلبة المدارس بعد ان تترجم بلغات مختلفة.
 وقال الشيخ احتشام الحسن نشكر العتبة الحسينية المقدسة وعلى راسها جناب المتولي الشرعي سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي لأنه وجه المختصين في العتبة الحسينية المقدسة على ترجمة هذا الكم الهائل لفتاوى المرجعية بمختلف شؤون الحياة.
وكان الختام مع الاستاذ سيراج مهدي احد الشخصيات الحكومية من دولة الهند عضو الكونگرس الهندي التي هي اكبر مؤسسة سياسية في الهند قال لغة الخطاب في اصدارات العتبة الحسينية المقدسة لغة جميلة وبعيدة عن التطرف ونتمنى ان نرى مجلة باللغة الهندية المهمة في وقتنا الحالي لكي تؤثر على نفوس الطلبة وبقية شرائح المجتمع لغرض الابتعاد عن الافكار السلبية والاقتداء بأفكار أهل البيت عليهم السلام.
فيصل الحاج فرهود

 

مواضيع ذات صلة