قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

طلبة العراق في جامعات الهند يتطوعون بجناح العتبة الحسينية

تاريخ الاضافة:الأحد 24 نيسان / أبريل 2016 06:07 مساءً عدد الزيارات:326 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

كان للطلبة العراقيين في بنكلور حضور متميز حيث عمل بعضا منهم كمتطوعين بالمهرجان مترجمين او يقومون بأعمال اخرى في المهرجان فمن ضمن الطلبة الذين زارو جناح العتبة الحسينية المقدسة طلبة كلية الصيدلة والاسنان فكان رأي الطالب عبد الله شوير من اهالي السماوة بالجناح انه تفاجأه للكم الهائل والنوعي لإصدارات العتبة الحسينية المقدسة واستطرق قائلاً نتمنى ان تكون هذه الكتب في مكتبات الجامعات وان تعمل العتبة الحسينة خيمة عاشوراء في الهند.
 اما الطالب محمد حسن من اهالي كربلاء قضاء الهندية تحدث قائلاً نحن نفتخر هنا بما تقوم به العتبات المقدسة في العراق من نشاطات وايصال الفكر الصحيح لكافة الناس دون استثناء وتقدم خدمات لم نشاهد مثلها لنظيرتها من العتبات خارج العراق.
بينما بين الطالب احمد من اهالي بلد طالب في كلية طب الاسنان والذي يعمل متطوع في المهرجان من قبل انطلاق فعاليته ان تأثير اصدارات العتبة الحسينية اثرها واضح في نفوس بعض الطلبة والطالبات الهندية وبقية الجاليات التي تتكلم الأوردو او الأنگليزية ومن المحتمل ستعمل سفرات من الجامعات لزيارة معرض الكتاب.
ومسك الختام مع الطالب عماد السماوي الذي قال نحن الان نفتخر في جامعتنا في الهند لما تقوم به العتبات المقدسة في العراق من دور مهم لبناء الانسان وما قرأناه لمشاريع عملاقة من خلال الاصدارات يجعلنا نزهو ونزداد فخرا واعتزاز بالعتبات المقدسة ويجب ان تكون هناك معارض مماثلة في اروقة الجامعات او تحميل هذه الكتب الإلكترونية او اهداء جزء منها الى مكتبة الجامعات في بنكلور .
الجدير بالذكر ان العتبات المقدسة تقيم مهرجان امير المؤمنين للسنة الرابعة على التوالي ويتضمن المهرجان فعاليات كثيرة محاضرات وامسيات قرآنية وزيارة بالنيابة وشعر ومشروع (اكتب رسالة للإمام) .
اعداد : فيصل الحاج فرهود

 

مواضيع ذات صلة