قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

مركز كربلاء يثمن تعاون ادارة الوقف الشيعي في المحافظة

تاريخ الاضافة:الخميس 28 نيسان / أبريل 2016 12:27 مساءً عدد الزيارات:342 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع
أثني مركز كربلاء للدراسات والبحوث التابع للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة على تعاون مديرية الوقف الشيعي في محافظة كربلاء المقدسة لما ابدته ادارة الوقف من تعاون وتقديم الوثائق المطلوبة في مشروع موسوعة كربلاء التاريخية (احصاء المساجد والحسينيات) في المدينة حيث قدمت شعبة الوثائق الارشيف الخاص بالأوقاف الخاصة بالمساجد والحسينيات، بعد زيارة وفد مركز كربلاء لإدارة الوقف الشيعي وتقديم (درع مركز كربلاء) شكرا وعرافانا اضافة الى عدد من اصدارات المركز.
 
ومن جهته قال مدير الوقف الشيعي في كربلاء (فارس الطيار) يتحتم علينا المشاركة في مثل هكذا مشاريع تبين تاريخ كربلاء الديني والمعرفي ونحن بدورنا مستعدين للتعاون الكامل في دعم المشروع وابارك لكم هذا الانجاز العظيم والذي يخدم النهضة الحسينية.
 
ومن جانبه بين الاستاذ حسنين علوش لإدارة الوقف : ان المركز شكل لجنة متخصصة في معرفة اعداد المساجد والحسينيات في مدينة كربلاء تقوم بمسح ميداني يومي من خلال استمارة خاصة أعدها مختصين بهذا المجال وتبين تاريخ تأسيس المسجد او الحسينية اضافة الى عائديه الملك والمتولي وغيرها من الاسئلة التي تختص في تاريخ الحسينية او المسجد. وواضح  علوش عمل المركز البحثي وقدم شرحا مفصلا عن اصدارات المركز والتي تعنى بإرث كربلاء التاريخي والحضاري. بحضور وكيل مدير الوقف الاستاذ فاضل محمود والاستاذ جعفر بحر والاستاذ زيد عبد علي.

مواضيع ذات صلة