قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

رئيس طائفة بابل والكلدان في العالم يستجيب لدعوة العتبة الحسينية المقدسة للمشاركة في مهرجان تراتيل سجادية

تاريخ الاضافة:الخميس 07 أيار / مايو 2015 04:02 مساءً عدد الزيارات:1009 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

رحب  رئيس طائفة بابل للكلدان والكاثوليك في العراق والعالم بدعوة الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة لزيارة مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) التي قدمها له رئيس قسم العلاقات العامة في العتبة الحسينية المقدسة السيد جمال الدين الشهرستاني.

وقال الشهرستاني في تصريح للموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة: إن وفدنا توجه بدعوة رسمية من قبل الأمين العام سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي لغبطة البطريرك الدكتور (مار لويس رفائيل اﻻول ساكو)  لدعوته لزيارة مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) وكتابة بحث عن الإمام السجاد (عليه السلام) لالقائه في مهرجان تراتيل سجادية الذي سيقام في شهر محرم القادم .

"واضاف" الشهرستاني لمسنا استجابة ورغبة كبيرة لدى الدكتور (مار لويس رفائيل اﻻول ساكو) بقبول الدعوة وإعلانه المباشرة بكتابة بحث موسع عن الحقوق الإنسانية التي أرساها الإمام السجاد في رسالة الحقوق."مبينا " ان الدكتور مار لويس من مواليد مدينة زاخو – صطبلاني 1948م.أكمل دراسته الابتدائية في الموصل ودخل معهد مار يوحنا الحبيب في الموصل عام 1963، حيث رُسِّم كاهنًا في أبرشية الموصل الكلدانية .

ويذكر إن البطريرك حاصل على شهادة الماجستير في الفقه الإسلامي سنة 1984وشهادة الدكتوراه في علم آباء الكنيسة في روما عام 1983، ، كما حصل لاحقًا على شهادة الدكتوراه في تاريخ العراق القديم من جامعة السوربورن في باريس سنة 1986،وخدم في كنيسة (أم المعونة) في الموصل لمدة 11 عامًا، عُيّن بعد ذلك مديرًا للمعهد الكهنوتي البطريركي في بغداد للفترة 1997- 2001، وكان أستاذا في كلية بابل الحبرية. ورُسِم أسقفًا لأبرشية كركوك الكلدانية في 14 تشرين الثاني 2003. وهو مستشار المجلس البابوي للحوار بين الأديان،وله إصدارات ومقالات وبحوث كثيرة في مجالات محلية وعالمية، فضلا عن المحاضرات العديدة التي ألقاها في مختلف الأندية الدينية والثقافية واشتراكه في العديد من المحافل والمؤتمرات الدولية، إضافة الى  عضويته في الهيئة السريانية في المجمع العلمي العراقي.

والجدير بالذكر:أن الأمانة العتبة الحسينية المقدسة  أرست علاقات التعاون بين المجتمعات من خلال  إطلاق العديد من المبادرات  الثقافية والدينية والاكاديمية بمختلف العلوم والتوجهات الادبية ،التي تضمنت الجانب الإنساني والروحي للأئمة المعصومين (عليهم السلام) ..حيث تواصل العتبة المقدسة دعواتها للشخصيات العلمية والأدبية على مختلف مشاربها للمشاركة في مهرجان (تراتيل سجادية ) كما دعت الكتّاب والأدباء للمشاركة في مسابقة تأليف كتاب عن الإمام السجّاد (عليه السلام) على ان تُسلَّم المؤلَّفات الى قسم الشؤون الفكرية – قسم الاعلام – قسم العلاقات العامة) في العتبة الحسينية المقدسة او على البريد الالكتروني: trl@imamhussain.org

مواضيع ذات صلة