قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

إعلان نتائج المسابقة البحثية لمهرجان ربيع الشهادة الثاني عشر

تاريخ الاضافة:الاثنين 09 أيار / مايو 2016 04:11 مساءً عدد الزيارات:334 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

أكملت اللجنة التحكيمية العلمية لمسابقة البحوث ضمن فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الثاني عشر جميع أعمالها معلنة نتائج المسابقة وفوز ثلاثة بحوث بجوائزها.
جاء ذلك على لسان عضو اللجنة التحضيرية للمهرجان ورئيس اللجنة العلمية طلال الكمالي.
وقال الكمالي في حديث له : إن اللجنة أكملت جميع أعمالها وتوصلت إلى جملة من النتائج لتقرر منح الجائزة الأولى للباحث الدكتور هادي شندوخ حميد عن بحثه الموسوم (استراتيجيات القيادة في خطاب الإمام الحسين عليه السلام) .
في حين كانت الجائزة الثانية للباحث الدكتور طلال سلمان خليفة عن بحثه الموسوم (المغايرة الأسلوبية بين خطبتي الإمام الحسين عليه السلام يوم عاشوراء).
أما الجائزة الثالثة فكانت من نصيب الباحث حازم طارشه عن بحثه الموسوم (التنمية البشرية في المسيرة الحسينية).
وأوضح الكمالي، أن اللجنة اعتمدت في فحص وتقويم البحوث المعايير العلمية الأكاديمية المعتمدة عالميا ولم تبخس أي بحث حقه في المنافسة .
وأشار إلى أن عدد البحوث المشاركة في المسابقة بلغ 75 بحثاً أصيلاً معظمها مستوفياً لشروط البحث العلمي وتميزت أغلبها بالرصانة إلا أن طبيعة المسابقات هكذا تقضي بفوز عدد معين من الأبحاث والجميع بالحقيقة فائزون بشرف المساهمة في دعم الثقافة الحسينية، على حد تعبيره.
ورأى الكمالي أن البحوث المشاركة تناولت جوانب مهمة من نهضة الإمام الحسين عليه السلام وفق محاور عدة سبق الإعلان عنها في وسائل الإعلام المختلفة.
وقال تنوعت المشاركات التي وصلت إلينا من العراق ودول إسلامية وعربية شتى ومن علماء دين وباحثين أكاديميين مختلفي الأديان والمذاهب رجالا ونساءً .
وأضاف أن اللجنة قد اختارت عدداً من البحوث لتلقى وتناقش خلال المهرجان في جلستين بحثيتين تعقد يوم الأربعاء المقبل إحداهما في قاعة خاتم الأنبياء في العتبة الحسينية المقدسة والثانية في قاعة الإمام الحسن عليه السلام في العتبة العباسية المقدسة .
ومن الجدير بالذكر أن قيمة الجائزة الأولى وبحسب رئيس اللجنة العلمية هي مليون وخمسمئة ألف دينار عراقي والثانية مليون دينار عراقي أما الجائزة الثالثة فهي خمسمائة ألف دينار عراقي .

مواضيع ذات صلة