قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

الشهرستاني يسلم راية الإمام الحسين (عليه السلام) وسجادة الضريح المقدس للأمين العام رئيس مجلس النواب اللبناني

تاريخ الاضافة:الخميس 07 أيار / مايو 2015 04:14 مساءً عدد الزيارات:521 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

سلم ممثل الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة السيد (جمال الدين الشهرستاني) راية الإمام الحسين (عليه السلام) وسجادة الضريح المقدس إضافة إلى دعوة خطية موقعة من قبل الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي إلى رئيس مجلس النواب اللبناني الأستاذ (نبيه بري) تثمينا لدوره ومبادرته بإعلان استعداده لاستقبال المرضى العراقيين عن طريق العتبة الحسينية المقدسة، إضافة الى توجيه دعوة خاصة لسيادته لحضور مهرجان (تراتيل سجادية ) المزمع إقامته في شهر محرم الحرام.

 وقال السيد جمال الدين الشهرستاني: ان اللقاء الذي جرى في مقر دولة الرئيس بيروت في قصر التينة شهد التباحث بعدة أمور من بينها توسيع أفق التعاون ما بين العتبة الحسينية المقدسة ودولة الرئيس بري على كافة الأصعدة .

"مبينا" الشهرستاني ان الرئيس بري أعرب عن سعادته لمواقف العتبة المقدسة باستقبال الجرحى اللبنانيين وعوائل الشهداء لتأثيره الواضح في المجتمع اللبناني وخاصة لأتباع المرجعية العليا في لبنان.

"موضحا" ان سيادته تقدم بوافر الشكر والتقدير لجهود العتبة الحسينية المقدسة وفي مقدمتها الأمين العام سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي معربا في الوقت نفسه عن استعداده لتلبية دعوة الأمين العام بزيارة العتبة الحسينية المقدسة وكذلك الحضور في مهرجان تراتيل سجادية .

 وأضاف الشهرستاني ان اللقاء سلط الضوء كذلك على دور المرجعية الدينية العليا في العراق متمثلة بسماحة المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظله) في العراق ووقوفها الايجابي لانتشاله من الازمات التي شهدها البلد بعد سقوط النظام البائد، مبينا ان الرئيس بري تطرق الى لقاءه بالمرجع الأعلى خلال زيارته لبنان لغرض تلقي العلاج والتي دار فيها الحديث عن الشأن العراقي"موضحا" ان الرئيس بري اشار في حديثه ان السيد المرجع ذو دراية عالية و حكمة كبيرة في اختياره للأمور.

وتابع الشهرستاني حديثه بان الرئيس بري أشار له بان العراق هو الأساس في المنطقة ولا يمكن مقارنة كل دول المنطقة به، من حيث الموارد والطاقات والتاريخ وحتى التأثير السياسي ،مؤكدا ان الهجمة الشرسة التي يتعرض لها البلد تمثل هجمة طارئة لأن العراق عندما يقف على قدميه ستنتهي البداوة والعقل الجاهلي، مشيرا الى أن المرجعية العليا لها دور كبير في نقل الوضع في العراق الى بر الامان.

واختتم الشهرستاني حديثه ان الرئيس بري أعرب عن سعادته بدعوة العتبة الحسينية المقدسة وعن تفاؤله بنجاح مهرجان (تراتيل سجادية) على اعتبار ان هذه الأفكار والمهرجانات والتنوع في الحضور والمشاركة لها أهمية كبيرة جدا على حد وصفه .

ولاء الصفار

مواضيع ذات صلة