قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

روّاد الشعر الشعبي يحيون أمسيةً شعريّة عند ضريح أبي عبد الله الحسين(عليه السلام)

تاريخ الاضافة:الجمعة 13 أيار / مايو 2016 01:25 مساءً عدد الزيارات:373 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

أحيت مجموعةٌ من روّاد الشعر الشعبيّ أمسية شعرية احتضنتها الرحابُ الطاهرة لمرقد أبي عبد الله الحسين(عليه السلام) وذلك إحياءً لذكرى مواليد الأقمار العلوية التي وافق منها اليوم ذكرى مولد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام).
الأمسية تندرج ضمن فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافيّ العالمي الثاني عشر المقامة فعالياته حالياً برعاية العتبتين المقدّستين الحسينية والعبّاسية. وشارك في هذه الأمسية التي استُهِلَّت بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم الشعراء: (أبو فاطمة العبودي، زيد السهلاني، أبو حسنين الربيعي، حسين أبو عراق، محمد الأعاجيبي، علاء الزبيدي، واثق العيساوي).
القصائد التي صدحت بها الحناجر حلّقت بالحاضرين والزائرين عالياً من خلال ما حوته قوافيها من كلماتٍ جذلة وأبيات دقّت في الأذهان وجسّدت في القلوب مدى الحبّ الأزلي للرسول وأهل بيته(عليهم السلام) والتمسّك بنهجهم القويم، وكان لبعض القصائد عروج على أبطال ومجاهدي الحشد الشعبيّ المقدّس وامتثالهم لفتوى المرجعية الدينية العُليا التي حمت الأرض والعرض بفعل ما قدّموه من تضحيات ودماء طاهرة.
الشعراء بدورهم قدّموا شكرهم وامتنانهم للّجنة التحضيريّة للمهرجان لإتاحة الفرصة لهم والوقوف في هذه البقاع الطاهرة وهم يردّدون أعذب الكلمات، معتبريه شرفاً عظيماً وتكريماً من أصحاب هذه الولادات المباركة.

مواضيع ذات صلة