قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

الشاعر اللبناني المسيحي جوزيف الهاشم يشرع بكتابة قصيدة عن الامام السجاد (عليه السلام)

تاريخ الاضافة:الخميس 07 أيار / مايو 2015 05:05 مساءً عدد الزيارات:686 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

اعلن رئيس قسم العلاقات العامة في العتبة الحسينية المقدسة السيد جمال الدين الشهرستاني عن شروع الشاعر اللبناني المسيحي (جوزيف الهاشم) كتابة قصيدة خاصة عن الامام السجاد (عليه السلام) لالقاؤها في حرم الامام الحسين (عليه السلام) في مهرجان تراتيل سجادية المزمع اقامته في شهر محرم القادم ذكرى شهادة الامام السجاد (عليه السلام).

واضاف الشهرستاني ان وفدا رفيع المستوى ضم نائب رئيس المكتب السياسي في حركة أمل سماحة الشيخ (حسن المصري) ورئيسة واحة الشهيد اللبناني السيدة (فاطمة قبلان) توجه لمكتب الهاشم ودعوه لزيارة كربلاء المقدسة والقاء قصيدة عن الامام السجاد (عليه السلام)، مبينا ان الهاشم رفض الاعتذار رغم انشغاله الكبير واعلن عن استعداده بالشروع بكتابة قصيدة خاصة بالمناسبة والقائها في حرم الامام الحسين (عليه السلام).

وتابع الشهرستاني ان دعوة رسمية وخطية من قبل سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي سيتم توجيهها الى السيد (جوزيف الهاشم) لغرض الحضور لكربلاء خلال شهر محرم الحرام القادم.

يذكر ان الشاعر (جوزيف الهاشم) شغل حقائب وزارية عدة في لبنان ويعد من الشعراء الكبار الذين يشار لهم بالبنان وقد كتب في اغراض الشعر المتعددة الا انه كتب قصيدة في حق الامام علي (عليه السلام) اخذت صدى كبيرا وواسعا جاء في مطلعها (نِعْمَ العليُّ، ونعمَ الاسمُ واللقبُ.... يا منْ بهِ يشرئبُّ الأصلُ والنسَبُ... الباذخانِ: جَناحُ الشمس ظِلُّهما.... والهاشميّان: أمُّ حرّةٌ وأَبُ.... لا قبلُ، لا بعدُ، في "البيت الحرام"، شَدَا.... طِفلُ، ولا اعتزَّ إلاَّ باسْمِهِ رجَبُ)

ولاء الصفار

مواضيع ذات صلة