قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

خريجو كلية الصيدلة في بابل يأدون قسم تخرجهم داخل الصحن الحسيني الشريف

تاريخ الاضافة:الأربعاء 18 أيار / مايو 2016 06:00 مساءً عدد الزيارات:278 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

ادى طلبة جامعة بابل – كلية الصيدلة قسم تخرجهم داخل الصحن الحسيني الشريف ، جاء ذلك ضمن برنامج (نقطة تحول) للاحتفاء بخريجي جامعات ومعاهد العراق الذي يقيمه مركز رعاية الشباب في قسم اعلام العتبة الحسينية المقدسة سنويا داخل الصحن الحسيني الشريف.

وشهدت قاعة خاتم الانبياء الاحتفاء بالطلبة الخريجين حيث ابتدأ الحفل بتلاوة معطرة من الذكر الحكيم تلاها على الحاضرين احد مقرئي العتبة الحسينية المقدسة بعدها كلمة لعمادة كلية الصيدلة ومن ثم كلمة لمدير مركز رعاية الشباب (محمد علي الربيعي ) جاء فيها :  لابد من القائمين على هذا الصرح العلمي من تفعيل البحوث والدراسات التي يقدمها هؤلاء الطلبة او الأساتذة  بشكل يتناغم ومع متطلباتنا اليوم ، وان كل ما يعاني منه الباحثون والدارسون وفي مختلف المجالات العلمية هو انهم يفتقروا الى الجهة الراعية لما تخطه اناملهم وما تطرحه عقولهم لواقع عملي يستفاد منه المجتمع .
مبينا : ولو تأملتم في عنوان برنامجنا (نقطة تحول) ان عبارة الامام الحسين قدوتنا  عليه السلام كانت تعلو قمة الاعلان عن اقامة هذا البرنامج وبما اننا نمتلك الكثير بامتلاكنا الائمة الاطهار عليهم السلام لذا لابد ان يكونوا مادة دسمة في بحوثنا ودراساتنا .
ليختتم حديثة ان العتبة الحسينة المقدسة في السنوات الاخيرة قد تحولت نشاطاتها لترعى الجهود والعقول العلمية وتطويرها خدمتا لهذا البلد .
من جانبه تحدث معاون العميد للشؤون العلمية الدكتور (سعد علي الاعرجي ):  تتشرف كليتنا في كل عام من تخرجهم برحاب الامام الحسين عليه السلام فهذا النوع من الحفلات يعطي انطباع للطلبة على ارتباط العلم بالدين ونقطة تحولهم تكون بالاتجاه الصحيح ونقطة بداية جديدة وهم يعاهون الله من مكان يحبه الله ورسوله .
مبينا : وان الحفلات التي تقام خارج الاطار الاخلاقي والديني وبعيدا عن عادات وتقاليد البلد او المجتمع العراقي بصورة خاصة لا تجدي نفعا وبالتالي تعطي انطباعا عن واقع الطالب المتخرج وعدم الالتزام وعدم الاهتمام بالدين والتعاليم الحسينية ، ونحن مستمرون في السنوات المقبلة بإقامة حفلات التخرج في هذا المكان المشرف .
وختام الحفل تم تكريم الطلبة ببطاقات تهنئة وصورة تذكارية لحرم الامام الحسين علية السلام، فضلا عن ترديدهم لقسم الولاء للدين والمهنة تحت قبة الامام الحسين (عليه السلام).

غسان العقابي

مواضيع ذات صلة