قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

العتبة الحسينية تكشف عن سبب اعتماد رمزية (الكيس القطني) شعاراً لمهرجانها الدولي

تاريخ الاضافة:الخميس 07 أيار / مايو 2015 05:35 مساءً عدد الزيارات:665 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

كشف رئيس (قسم العلاقات العامة )ورئيس (اللجنة التحضيرية) لمهرجان (تراتيل سجادية الدولي الأول) الذي اختتمت فعالياته الخميس عن سبب اعتماد رمزية (الكيس القطني) شعاراً رسمياً لمهرجان (تراتيل سجادية الأول) الذي أُقيم تزامناً مع ذكرى شهادة الإمام السجاد (عليه السلام).
وقال (جمال الدين الشهرستاني) في حديث خص به الموقع الرسمي للعتبة المقدسة : لقد وردتني فكرة أن يكون شعار المهرجان عبارة عن (كيس قطني) معلقاً على باب خشبية قديمة تدل على فقر ساكني ذلك الدار، مبيناً أن مثل تلك الدور كان يقصدها الإمام السجاد (عليه السلام) خفيةً بعد انتصاف الليل لِيُعلِّق عليها كيساً يحتوي على طعام ومؤونة وهويردد عبارة (حملت زادي ليوم معادي).
وأضاف (الشهرستاني) إن الإمام السجاد- عليه السلام-  كان يتجول في الأزقة والشوارع يومياً لِيُوزِّع الطعام على فقراء المدينة دون أن يعرفه أحد حتى استشهاده (عليه السلام) ولمدة( 25 )عاماً.
يُذكَر أن (مهرجان تراتيل سجادية الدولي ) في نسخته الأولى سلّط الضوء على رسالة الحقوق ؛ لضمّها إلى (لائحة حقوق الإنسان العالمية)؛ كون الرسالة اللائحة الفريدة والوحيدة التي نادت بحقوق الإنسان قبل أكثر من (1400) عاماً.


ولاء الصفار

مواضيع ذات صلة