قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

مقاتلو القوات الأمنية والحشد الشعبي يجتمعون في الصحن الحسيني الشريف

تاريخ الاضافة:الاثنين 30 أيار / مايو 2016 04:06 صباحاً عدد الزيارات:318 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

بحضور مهيب من وزارتي الدفاع والداخلية والحشد الشعبي أقامت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة المحفل القرآني السنوي الثالث، جاء ذلك بالتزامن مع الذكرى السنوية لانطلاق فتوى الجهاد الكفائي والانتصارات المتلاحقة التي تسجلها القوات العراقية بمختلف صنوفها ومتطوعيها في معارك التطهير المقدسة في قواطع العمليات. 

وحضر المحفل الذي أقيم داخل الصحن الحسيني الشريف، عدداً من الشخصيات الدينية التابعة للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية و قيادات الحشد الشعبي والقوات الامنية كما لبّت مختلف الفصائل المنضوية في الحشد الشعبي دعوة دار القرآن الكريم لتحضر وتشارك بقرائها في المحفل المقام داخل الصحن الحسيني الشريف، ومن أهم الحاضرين من الأجهزة الأمنية قائد عمليات الفرات الأوسط اللواء الركن قيس المحمداوي وأحمد الأسدي المتحدث باسم الحشد الشعبي ومدير شرطة كربلاء اللواء أحمد زيني إضافة إلى ممثل وزير الداخلية الذي ألقى كلمة الوزير.
كما أكد معاون الأمين العام، السيد أفضل الشامي، خلال كلمته التي ألقاها في المحفل، مباركة المرجعية الدينية العليا الانتصارات الأخيرة التي حققتها القوات الأمنية والحشد الشعبي، فيما شدد على اهمية الحفاظ المدنيين في تلك المناطق.
هذا وتضمن المحفل فقرات متعددة أهمها تلاوات تناوب عليها قراء من الضباط والمنتسبين ومتطوعي الحشد، حيث أجاد المشاركون في قراءات أثرَت المحفل وأضفت عليه أجواءً روحانية بتنوع الأصوات والإلتزام بالأحكام، مما أشاد بالمشاركات ذوو الإختصاص في المجال القرآني. المحفل كان مناسبة لتوزع دار القرآن الكريم كتيّب زاد المجاهد الذي يتضمن أهم الآيات والأحاديث وتوصيات المرجعية التي تحث المقاتلين على الإلتزام بآداب ومعايير الجهاد لما لها من دور مهم في الحفاظ على حدود الله والتقيّد بالشريعة. واختتم المحفل بتكريم المدعوين والمشاركين بدروع وشهادات تقديرية.

مواضيع ذات صلة