قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

العتبة الحسينية تعلن نتائج المشاركين في مسابقة كلنا حشد

تاريخ الاضافة:الاثنين 30 أيار / مايو 2016 04:47 مساءً عدد الزيارات:355 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

اعلن قسم اعلام العتبة الحسينية المقدسة عن الفائزين في المراتب الثلاثة الاولى في مسابقة كلنا حشد لقصة القصيرة , صباح اليوم الاثنين 30/5/2016 اثناء حفل اقيم في قاعة خاتم الانبياء داخل الصحن الحسيني الشريف.
وقال معاون الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة للشؤون الفكرية والثقافية  السيد افضل الشامي خلال كلمته : هذه المسابقة هي جزء مهم من المعركة وهي جزء مهم من الوفاء الى دماء الشهداء والى جهود الابطال هذا التوثيق هو جزء من المعركة الان وفي المستقبل لا يخفى على الجميع لما لهذا الموضوع من اهمية كبرى فالتاريخ لابد ان يطالع ولا بد ان يحفظ ولابد من يدي امينة تحفظ هذا التاريخ وهذه الوقائع لنقلها الة اجيال قادمة .
وأضاف الشامي: عندما تناول قضية الطف نجد تلك المواقف الرائعة والمخلصة التي نتناولها في كل عام, في كل يوما ,في كل ساعةً, وفي كل مكان, نتعلم منها الكثير.نبارك لجهود قسم الاعلام والاقسام الاخرة التي تحفظ وتوثق هذه القصص التاريخية ونقلها للأجيال المقبلة.
ثم القى رئيس قسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة الاستاذ حيدر السلامي بين فيها: الغرض من المسابقة هو جاءت استجابة لنداء المرجعية الدينية العليا (فتوى الدفاع) ,وقد حرصنا في المسابقة على اعمال كل الادوات المتاحة لخروج بموقف نقدي يوازي منجز القصصي البهي واختيار لجنة تحكيم متخصصة بهاذ المجال, موضحاً: وصل عدد المشاركون في المسابقة (166) قصة قصيرة استبعد منها عدداً لمخالفتها الشروط والضوابط الخاصة بالمسابقة وتم اختيار المراتب الثلاثة الاولى.
بعدها اعلنت اللجنة التحكيمية اسماء الفائزين في المراتب الثلاثة الاولى وهم : الفائز في المرتبة الاولى (لبنى مجيد حسين) والفائز الثاني (علي حسين عبيد) اما الفائز الثالث (صفاء صلاح).
وكذلك تم تكريم عائلة الشهيد الفائز الاوفى( الشهيد خليل عبد الامير العابدي) الذي شارك في المسابقة وبعدها استشهد في احدى معارك ضد كيان داعش الارهابي.
وقالت الفائزة الاولى الست لبنى مجيد حسين  لمراسلنا: هذه المسابقة حركت الاقلام من اجل ايصال الكلمات الى قوات الحشد المقدسة والقوات الامينة على السواتر , القصة التي شاركت فيها هي قصة واقعة من بطولات ابطال العراق تحمل عنوان( وعدني بالعودة) تحاكي واقع رجل التحق بصفوف الحشد المقدس بعد الفتوى المباركة يمتلك عقيدة كبيرة بالنصر  ورجوع الى زوجته وأطفاله حاملا راية النصر.

وختاماً تم توزيع شهادات شكر وتقدير لجميع المشاركين والمساهمين في المسابقة.

اعداد :محمود المسعودي
تصوير : زاهد الشمري

مواضيع ذات صلة