قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

قسم النشاطات يعلن عن افتتاح مدرسة دينية للنساء في قضاء المسيب

تاريخ الاضافة:الخميس 02 حزيران / يونيو 2016 05:12 مساءً عدد الزيارات:391 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

تم بركة الله افتتاح مدرسة الامام الحسين عليها السلام النسوية في قضاء المسيب التابعة الى قسم النشاطات العامة وبرعاية شعبة المدارس الدينية في العتبة الحسينية المقدسة .

وقام بافتتاح هذا المشروع المبارك مسؤول شعبة المدارس الدينية الشيخ علي القرعاوي ، حيث ألقى كلمته المباركة على جمع الأخوات طالبات المدرسة مبتدءًا كلمته بالحمد لله والثناء عليه والصلاة على نبيه وآله .
وأفاد الشيخ القرعاوي : إن هذه المدرسة تعد أحدى المدارس التي تأسست منذ خمسة سنوات ويبلغ عدد الطالبات اللواتي يدرسن فيها ما يقرب اكثر من خمسين طالبة ، بعضهن قد أكملت المرحلة التمهيدية ووصلت الى المرحلة المتوسطة أي أنتقلت الى مرحلة دراسة منهاج الصالحين ، والبعض الأخر التحقن في الحلقات الدرسية التمهيدية الجديدة التي بدأت في هذه المدرسة لتلقي العلوم الإلهية المباركة بعدما كن يتلقينها في المساجد .وقد تنقلت هذه المدرس من مكان الى اخر لكن الحمد الله اليوم نفتتح بناية خاصه بهم .
وتوجه سماحته بالشكر والدعاء بالتوفيق والتسديد الإلهي لجهود المؤمنين الخيرين من أهالي هذه المدينة التي عرفت بولائها لآل البيت عليهم السلام الذين قاموا بالتبرع بهذه البقعة المباركة لغرض أنشاء هذا الصرح المبارك عليها ، والذي يُعد مركزًا من المراكز التثقيفية التي تُعنى بنشر ثقافة آل البيت عليهم السلام وعلومهم وأحياء ذكرهم في جميع الأقضية والنواحي المنتشرة في ربوع عراقنا الحبيب وذلك بإقامة المجالس الحسينية والدورات التثقيفية والصيفية لطلبة المدارس الأكاديمية .
وكذلك التقينا بالأخت الفاضلة أم علاء حيث أنها أعلمتنا بأن تشييد وبناء هذه المدرسة جاء رغبةً للطلب الحثيث للأخوات طالبات المدرسة بجعل مكان مخصص لارتيادها بدلاً من المساجد التي كن يتلقين الدروس فيها وذلك إحترامًا لمساجد الله تعالى وذلك لشمولها بأحكام خاصة يلزم المرء الالتزام بها وخصوصًا من قبل النساء .
ويذكر ان شعبة المدارس الدينية يشرف عليها الشيخ احمد الصافي (دام عزه)مدير مدرسة الامام الحسين عليه السلام وان الشعبة بدورها تدير اكثر من 40 مدرسة موزعه في ربوع عراقنا الحبيب .

مواضيع ذات صلة