قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

رعاية الشباب يخرج كوكبة جديدة من المشاركين في دوراته الاعلامية

تاريخ الاضافة:الاثنين 06 حزيران / يونيو 2016 04:32 مساءً عدد الزيارات:231 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

اختتم مركز رعاية الشباب في العتبة الحسينية المقدسة دوراته الاعلامية (صناعة الخبر الصحفي والتصوير الفوتوغرافي) يوم السبت الموافق 4/6/2016م بمشاركة اكثر من (25)متدربا، وعلى قاعات مجمع سيد الشهداء الخدمي.

وقال مدير مركز رعاية الشباب(محمد علي الربيعي) ومحاضر الدورة (صناعة الخبر الصحفي):ضمن المساعي الحثيثة التي يسعى اليها مركز رعاية الشباب لرفد الشباب فكريا واعلاميا وعقائديا وفي كل التوجهات التي من شانها ان تقوم الشباب العربي والمسلم واستعداده لتفعيل التعاون والتواصل مع المؤسسات التي تنمي الفكر الإنساني لدى الشباب ، حيث كان هنالك تعاون بين المركز وقسم الموارد البشرية باستضافة مجموعة من الشباب ومن مختلف المحافظات العراقية .

مبينا : تم اعداد منهاج تدريبي لهؤلاء الشباب وهو منهاج اعلامي متضمنا دورة في التصوير الفوتوغرافي ودورة صناعة وتحرير الخبر الصحفي استمرت يومين بواقع ثلاث ساعات  بعدد تجاوز ال(25) مشاركا .

مشيرا ما لمسناه في هذه الدورة التفاعل التام بين المشاركين والمحاضر من خلال طرح الاسئلة ومناقشتها واستقطاب المعلومة ،وما لوحظ ايضا لهم الرغبة الكبيرة في الانخراط لدورات المركز والانفتاح على كل دورات ونشاطاته المستقبلية .

فيما قال محاضر دورة التصوير الفوتوغرافي(قاسم العميدي): تمثلت دورة التصوير الفوتوغرافي بدورة اساسيات التصوير ومتعلقاتها مثل(الفتحة و السرعة) فضلا عن الشرح لقواعد التصوير وانواع التصوير.

مبينا : ان المشاركين في الدورة كانوا يمتلكون المعلومات عن الكاميرات ومن خلال هذه الدورة كانت هنالك فائدة كبيرة من خلال التطبيق العملي وكيفية التقاط الصورة ، بالاضافة الى التفاعل الجيد في كسب المعلومة والأسئلة التي من شانها ان تطور قدراتهم في المستقبل.

ختام هذه الدورات تم توزيع شهادات مشاركة  لكل المشاركين .

غسان العقابي

مواضيع ذات صلة