قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

محاضرات لدعم مشروع الخدمة الحسينية

تاريخ الاضافة:الثلاثاء 12 تموز / يوليو 2016 08:19 مساءً عدد الزيارات:309 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

باشر مركز الارشاد الاسري التابع للعتبة الحسينية المقدسة برنامجه الارشادي في اقامة محاضرات ارشادية على الاخوات المنتسبات في العتبة الحسينية المقدسة , لبث مزيد من التوعية والارشاد ولدعم مشروع الخدمة الحسينية نحو ما يحقق اهدافها واعطاءها صورة مشرقة تستفيد منها الاجيال , ومن خلال ذلك القت الدكتورة ايمان الموسوي محاضرتها والتي كانت تحت عنوان (اتقان اداء الدور) حيث بينت ان لكل فرد مجموعة ادوار ،وللمرأة أداور جميعها مهمة كدور الام و الزوجة ..العاملة و الاخت الصديقة والبنت وغيرها من الادوار لذا لابد ا ان تتقن الدور الذي تؤديه وتفصل الادوار الاخرى كي لا تتداخل المهمات مع بعضها فتقصر في جانب على حساب الاخر، والمرأة الحكيمة هي التي تجيد اداء الدور.
ومقتطفات مما جاء في محاضرة الموسوي مخاطبة الأخوات : عزيزتي عليك ان تفصلي حياتك في البيت عن حياتك في العمل وتكرسي كل جهدك للعمل كي لا تقصري وتقل انتاجيتك في عملك ..اما اذا كنتي في البيت عليك ان تفصلي شؤون العمل عن الشؤون المنزلية .. ولا تحملي اعباء العمل فوق اعباء المنزل ..
اما اذا كنت لا تستطيعين فعل ذلك فعليكِ حل المشاكل وفق الاستراتيجيات الاتية :
اكتبي خطتك ليوم واحد ..ثم ابدأ ي التنفيذ وشجعي نفسك على الانجاز بتقديم شيء لك .مثلا بعد تنظيف البيت تناولي حبة فاكهة .
قيمي انجازك في العمل واحرصي على اكتشاف مواهبك في العمل فضلا عن اخلاصك 
بادري للتعاون مع الأخريات :لكن ليس على حساب جهدك . 
اذا انجزتي جزءاً من الخطة فانت مبادرة ...اما اذا سوفتي وقلتِ غدا سأفعل فستشعرين بالتعب ولن تنجزي اي عمل وبذلك لا تجيدين اداء الدور .

مواضيع ذات صلة