قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

دورات تنموية واعلامية وورش مهنية يطلقها مركز رعاية الشباب لتنمية

تاريخ الاضافة:الثلاثاء 02 آب / أغسطس 2016 06:04 مساءً عدد الزيارات:353 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

حرصا منه للمساهمة بإعداد وتأهيل الكوادر الشبابية وفق أفضل المستويات والتطبيقات، وإمدادهم بأحدث المعارف والخبرات، اعلن مركز رعاية الشباب عن اطلاق باقة جديدة ومتنوعة من الدورات التدريبية وورش العمل بمختلف التخصصات والعناوين يحاضر فيها  مجموعة من المدربين الدوليين من ذوي الخبرة والكفاءة ، وعلى قاعات مجمع سيد الشهداء الخدمي . 

وقال مدير مركز رعاية الشباب الاستاذ (محمد علي الربيعي ) من اجل ان يكون العمل مخطط ويجب ان نسير وفق خطة مدروسة قمنا باستحداث خطة عمل في مركز رعاية الشباب  وحدة التدريب والتطوير الاعلامي لإقامة دورات تطويرية الغاية منها شمول جميع الشباب في محافظة كربلاء المقدسة ومن ثم الى المحافظات الاخرى ..
مبينا : حرصنا الكبير ان  تتضمن خطة العمل الشهرية والفصلية على مجموعة من الدورات تناغم كل التوجهات والرغبات لدى الشباب متضمنه مجموعة من الدورات التنموية والاعلامية  ودورات مهنية وورش فنية وبالتالي نخرج بحصيلة من خلال تكوين قاعدة شبابية رصينة قادرة على النهوض وتقديم شيء للبلد .
موضحا تم اختتام دورة تحرير الخبر الصحفي بدفعتها الاولى، حاضر فيها رئيس قسم الاعلام الاستاذ (حيدر السلامي) ،كما شملت هذه الباقة من الدورات، دورة التصوير الفيديوي ،وتقديم البرامج التلفزيونية ،صناعة الخبر الصحفي بدفعتها الثانية ، صيانة الحاسوب ، وخلال هذا الاسبوع هنالك دورات ايضا منها المونتاج الاذاعي ودورة تنمية مهارات التفكير الناقد والوعي الثقافي.
منوها: ان كل هذه الدورات التي يقيمها مركز رعاية الشباب هي دورات مجانية لدعم الشباب كافة .وبتوجيه من المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي وامينها العام السيد جعفر الموسوي دام عزهم .لابد من احتضان الشباب وتقديم افضل ما يمكن ، الهدف منها رفدهم بالمعلومة لانها اليوم هي السلاح بوجه كل من يريد الدمار لهذا البلد .
من جهته تحدث مدرب دورة اعداد والتقديم البرامج الاذاعية والتلفزيونية  (هادي الموسوي): اختتمت دورة اعداد وتقديم البرامج  والتي  ركزت على مجموعة من الاساسيات في تقديم البرامج الاذاعية والتلفزيونية ، وبالرغم من كونها مختصره جدا لكنها كانت مفيدة للغاية لكل المشتركين من خلال تفاعلهم والاسئلة التي طرحوها وما يحملونه من ثقافة عالية في مجال الاعلام بالاضافة الى استقبالهم للمعلومة  ، كذلك تضمنت هذه الدورة التدريب العملي  وبالتالي ان الخبرة تأتي من الممارسة في مجال العمل الاذاعي وتقديم البرامج واليوم هم يكسبون المعلومة في التقديم حتى لو كانت من ضمن الاساسيات.
فيما قال مدرب دورة صيانة الحاسوب (محسن رسول الحلو) : في البدء اتقدم الى مركز رعاية الشباب بوافر الشكر لرعايته لهكذا شريحة مهمة وهي فئة الشباب، لان الشباب  هم من يغير البلد لابد من اعدادهم اعداد جيد ومثالي وفي كافة الانشطة .
واوضح لمراسلنا تفاصيل الدورة قائلا: ان دورة صيانة الحاسوب هي من الدورات المختلفة عن بقية الدورات الاخرى ، والسبب يعود الى ان هذه الدورة هي دورة تعلم مهنه بإمكان الشاب  ان يعمل بعد تخرجه منها وخصوصا الذين ليس لديهم عمل (يمكنه ان يفتح محل ) لصيانة وتنصيب  الحاسبات لتكون له مصدر رزق يعول عليه هو وعائلته .
مضيفا وهي دورة بحد ذاتها تعلم الشاب التطبيق العملي لتنصيب البرامج وصيانة  الحاسبة بالاضافة الى تفكيك وتبديل بعض القطع فيها ويشترط في هذه الدورة ان يكون المشارك قد انهى الدراسة المتوسطة على الاقل لمعرفة قراءة المصطلحات باللغة الانكليزية لأنها دورة فوق البدائية ، مبينا ما لوحظ على المشتركين في الدورة حب التعلم في كسب المعلومة والتفاعل التام والاسئلة التي اطرحوها هي دليل على غايتهم التعلم والاستفادة .
وجدير بالذكر ان مركز رعاية الشباب مستمر في تسجيل اسماء لكل من يريد الاشتراك في دوراته الاعلامية والتنموية فضلا عن الحرفية كالخياطة والحدادة والحلاقة وصيانة الحاسوب .

رواد الكركوشي - غسان العكابي

مواضيع ذات صلة