قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

قسم التربية والتعليم و مواكبة ماهو جديد ومميز في تقنيات التعليم الالكتروني

تاريخ الاضافة:الاثنين 15 آب / أغسطس 2016 08:08 مساءً عدد الزيارات:363 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

نظم قسم التربية التابع الى الامانه العامة للعتبة الحسينية المقدسة دورة تدريبية حول كيفية استخدام السبورة الذكية من اجل تبادل الخبرات والمعلومات وتطوير العملية التعليمية مع المراحل المختلفه. 
وفي هذا السياق التقينا بمحاضر الدورة الاستاذ مثنى حمزة وتحدث قائلاً: ان استخدام السبورة الذكية لها فوائد عديدة في التعليم كزيادة التحصيل العلمي للطالب من خلال استيعاب المادة العلمية،كما انها تخلق جواً من التشويق والاثارة للدرس،اضافة الى ان التعليم الالكتروني يساعد على ابتكار طرائق تدريس حديثة والابتعاد عن روتين التعليم القديم.
من جهة اخرى تحدث مدير مدرسة أسباط الوارث الأستاذ محمد علي قائلاً: ان أهمية السبورة الذكية تساعد على التركيز عند عرض المادة عليها دون الحاجه للكتابة كماهو الحال بالنسبة للسبورة التقليدية،اضافة الى إمكانية الحصول على احصائيات يومية على سرعة وإجابة كل طالب.
مبيناً علي: ان الوسائل التعليمية الالكترونية تساهم في رفع المستوى التعليمي للمتعلمين وتحفيز قدراتهم الإبداعية وخلق روح التنافس بينهم، وكانت لنا وقفه اخرى مع معلم الحاسوب محمد جابر وتحدث قائلاً: ان نظام التعليم الالكتروني له فوائد عدة للطالب فهو يجذب انتباه الطلبة اثناء الدرس،ويساهم أيضاً في تثبيت المعلومات من خلال عرض الدرس بطريقة شائقة وممتعة ويساعد في زيادة توسيع لغة الاتصال بين الطالب والمدرس.
والجدير بالذكر ان الدورة مستمرة لثلاثة ايام متتالية بواقع ثلاث ساعات يومياً وبحضور ثمانية عشر مدرساً من ثانوية أسباط الوارث للبنين .

مواضيع ذات صلة