قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

العتبة الحسينية تتبنى تطوير الكوادر الصحفية في كربلاء

تاريخ الاضافة:الاثنين 22 آب / أغسطس 2016 05:06 مساءً عدد الزيارات:371 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

أقامت وحدة التدريب والتطوير الاعلامي التابعة  للعتبة الحسينية المقدسة وبالتعاون مع الأكاديمية الالمانية فرع العراق دورة  اعلامية  مختصة في كتابة (فن المقال الصحفي) لعدد من الصحفيين العاملين في العتبة المقدسة.
وقال مسؤول وحدة التدريب والتطوير الاعلامي، فيصل غازي السعدي، في تصريح خاص له: ان الدورة اقيمت بالتعاون مع الأكاديمية الالمانية فرع العراق لتدريب الكوادر الصحفية في كيفية كتابة فن المقال الصحفي، واضاف اشترك فيها عدد من الصحفيين العاملين في العتبة الحسينية المقدسة  وجاءت من اجل تطوير قدراتهم الاعلامية في التعلم  على كتابة المقال الصحفي والمقال الادبي وايضا النقدي والتحليلي حيث كانت مدة الدورة ثلاثة ايام وبواقع ستة ساعات يوميا وحاضر فيها مدربين مختصين في كتابة المقال بمختلف أنواعه. 
من جهته قال مدير مكتب أكاديمية الاعلام الالمانية فرع العراق، علي مرزوق، ان الدروة تضمنت تدريب المتلقي على كيفية كتابة المقال وقواعد ولغة فن المقال الصحفي، مضيفاً أن الهدف منها هو تدريب وتطوير مهارة المشاركين على التعلم في الخوض في هذا الفن الذي يعتبر جزء اساسي من الفنون الصحفية.
وتابع مرزوق، وجدنا هناك تفاعل كبير من قبل المشاركين مع المتدرب وقدمت الدورة بأسلوب سلس ومفهوم واعطيت بطريقة حديثة نظريا ومن ثم تطبيقها بشكل عملي لجميع المشاركين من خلال تحديد مواضع مختلفة والخوض في الكتابة مباشرة.

إبراهيم العويني

مواضيع ذات صلة