قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

متحف الإمام الحسين عليه السلام يشارك في معرض مدينة كولن الألمانية

تاريخ الاضافة:الخميس 25 آب / أغسطس 2016 06:50 مساءً عدد الزيارات:592 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

 قال مسؤول متحف الإمام الحسين (عليه السلام) في العتبة الحسينية المقدسة، السيد علاء أحمد ضياء الدين:  ان متحف الإمام الحسين (عليه السلام) سيشارك ضمن جناح خاص بمدينة كربلاء في معرض مدينة كولن الالمانية وذلك بناء على دعوة من الحكومة الالمانية ومن متحف مدينة كولن على وجه الخصوص.
وبين ضياء الدين هذا المعرض ستشارك فيه 16 دولة من بلدان العالم المختلفة، ونحن سنشترك باسم العراق وكربلاء والعتبة الحسينية المقدسة. 
وواضح ان مشاركتنا ستتضمن عرض نسخة مشابهة لشباك ضريح الإمام الحسين (عليه السلام) كونها تعبر عن ثقافتنا وكذلك لإتاحة الفرصة للزائر لكي يطلع على الشباك الشريف. 
وتابع مسؤول المتحف ان الشباك مصنوع من الخشب بخلاف الشباك الاصلي المصنوع من الذهب والفضة والمواد الثمينة الاخرى، وقد حاولنا قدر المستطاع ان نصمم الشباك الجديد بشكل يشابه النسخة الاصلية ولكن مع تغيرات بسيطة .
وأضاف سنشارك ايضا بصور تعبر عن اربعينية الامام الحسين (عليه السلام) وعن مسير الزائرين وحركتهم وانتقالهم، إذ زودنا القائمين على معرض كولن بأكثر من(300)صورة، وهم  سيختارون مجموعة من الصور وفق رأي اللجنة المشتركة، كما ستشاركنا جامعة مدينة كولن الالمانية/ قسم الدراسات العربية بمخطوطات عربية عن زيارة الاربعين ومخطوطات عن كتب فقهية يتعدى عمرها (700) عام .

عماد بعو

مواضيع ذات صلة