قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

حافظات العتبة الحسينية يحصدن المراتب الأولى في (مسابقة الثقلين )

تاريخ الاضافة:الخميس 01 أيلول / سبتمبر 2016 06:04 مساءً عدد الزيارات:553 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

دأبت وحدة التعليم القرآني التابعة لشعبة التبليغ الديني في العتبة الحسينية المقدسة على الاشتراك بالمسابقات القرآنية المحلية والوطنية، وكان آخرها مسابقة الثقلين القرآنية الوطنية النسوية في الحفظ والتلاوة، والتي اقامها معهد (نور الزهراء ) القرآني .
اشترك بالمسابقة 32 مؤسسة قرآنية من مختلف محافظات العراق ( كربلاء، بغداد، النجف، البصرة، بابل، ذي قار، القادسية، صلاح الدين )، كما اشتركت فيها العتبات المقدسة ( العلوية، الحسينية، الكاظمية، العتبة العسكرية المقدسة) إضافة إلى الوقف السني.
أفتتحت المسابقة بحضور رؤساء المؤسسات القرآنية المشاركة، ومعاون مدير المركز العراقي لعلوم القرآن في ديوان الوقف السني الاستاذ ( ضياء محمد صالح ) كما حضر في حفل الاختتام رئيس اتحاد القرآنيين في العراق الدكتور (ناطق الزركاني) .
تمثلت مشاركة وحدة التعليم القرآني باشتراك (6) من حافظاتها (2) في حفظ كل القرآن، (2) في حفظ عشرين جزء، (2) في مسابقة التجويد من ضمن (140) حافظة وقارئة تنافسن للمسابقة النهائية، واستمرت المسابقة أربعة أيام من 28 -31 / 8/ 2016.
وفي اليوم الرابع للمسابقة تم اعلان النتائج حيث حصلت الحافظة من وحدة التعليم القرآني (زينب عدنان الموسوي) على المرتبة الأولى بحفظ كل القرآن، وحصلت الحافظة ( مريم علي خلف) على المرتبة الأولى في حفظ (20) جزء، علما انها من خريجات دورة (السيدة فضة) للحفظ السريع، حيث اتمّت حفظ القرآن كاملا خلال ثلاثة اشهر .
نبارك لوحدة التعليم القرآني هذه الثمرة لجهودها ، وهذا الانجاز المتميز، كما نبارك لحافظاتنا هذا التألق في الاداء وفي احراز المراتب المتقدمة .

مواضيع ذات صلة