قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

العتبة الحسينية تفتتح (معهد الأسرة المسلمة)

تاريخ الاضافة:الأحد 04 أيلول / سبتمبر 2016 03:48 مساءً عدد الزيارات:468 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

يعلن مركز الإرشاد الأسري التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن إفتتاح (معهد الأسرة المسلمة) في مقره الحالي، والكائن في منطقة الجمعية، أمام إتحاد الشباب القديم، قرب فندق أولاد الرسول (صل الله عليه وآله وسلم).
وذلك في ذكرى زواج النورين (أمير المؤمنين والصديقة الطاهرة) (صلوات الله عليهما) في الواحد من ذي الحجة.
يعمل المعهد على إقامة الدورات التخصصية والتوظيف للمناهج والدراسات المناسبة، في الإرتقاء بمستوى أهلية بناتنا المقبلات على الزواج والمتزوجات حديثاً، من جهة فهم فلسفة الزواج حسب الرؤية الواردة في الثقلين، وجلاء الروابط الزوجية وأهميتها القصوى، مع بيان الجوانب الشرعية والأخلاقية والنفسية المتعلقة بأسس الحياة الزوجية.
كما وسيضم منهاج الدورة بعض الجوانب الطبية المتعلقة (بالطب النسائي وكذا بطب الأطفال وكذا بالطب النفسي).
كما سيتركز الدورة على تنمية الجوانب المهارية للزوجة، من خلال مجموعات تطبيقية ونظرية عن مواضيع فنون الإدارة (الوقت والمنزل والعلاقات) و أسس التغذية والطبخ، وفن الخياطة والرياضة والإسعافات أولية.
علماً أن باكورة أعماله، ستكون دورة لمدة شهرين للأخوات المقبلات على الزواج والمتزوجات حديثاً، يبدأ التسجيل فيها يوم 3/9/2016، وتبدأ في يوم 1/10/2016، علماً أن العدد محدود حيث تم تحديد (50) مقعداً فقط للمتقدمات بالتسجيل للدورة الواحدة، مع إرجاء العدد الفائض إلى الدورة التالية بعد شهرين، وهكذا.
ومن الجدير بالذكر أن الدورة لثلاثة أيام في الأسبوع، وبثلاثة حصص في اليوم الواحد، وتبدأ من الساعة التاسعة ولحد الثانية عشر ظهراً.. مع وجود جوائز قيمة للعشرة الأوائل.
ومن باب التسهيل على الأخوات حديثات الزواج، وذوات الأطفال، قام المركز بالإتفاق مع روضة الطفل القرآني لرعاية الأطفال، وبأجر رمزي قدرهُ: (25000 ألف للشهرين)، لأجل توفير مكان آمن وموثوق لرعاية الأطفال في فترة أخذ الأم للدورة في المركز، هذا وقد تم توفير وسائل النقل من وإلى المركز.

مواضيع ذات صلة