قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

إختتام الدورة الاولى لكتابة القصة القصيرة

تاريخ الاضافة:الأربعاء 07 أيلول / سبتمبر 2016 03:59 مساءً عدد الزيارات:433 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

انهى مركز الحوراء (عليها السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة يوم امس الثلاثاء الموافق 6/9 2016 دورته الاولى في كتابة القصة القصيرة وبواقع ستة ايام على قاعة مجمع سيد الشهداء (عليه السلام) وبمشاركة 31 متدربة حيث حاضر في الدورة أساتذة مختصين.
وبين مسؤول قسم الاعلام الاستاذ حيدر السلامي في لقاء خاص: ان هذه الدورة مختصة بالأدب النسوي وتحديدا بالقصة القصيرة الداعمة والساندة للانتصار العظيم الذي حققه ابطال الحشد الشعبي من التضحيات العظيمة التي قدمتها هذه الشريحة من الشباب الملبيين لنداء المرجعية الذين هبوا لتلبية هذا النداء دفاعا ً عن العرض والمقدسات . 
واوضح السلامي ان الهدف من هذه الدورة هو تعميق الرؤيا نحو القصة وتوفر ادواتها الحقيقية على الكتابة ومن ثم نشر هذه القصص لتوثيق هذه البطولات والملاحم والانتصارات التي نشهدها اليوم، خاصة وأن القصة القصيرة هي الأقرب لروح العصر . موضحاً: نركز على ظاهرة الالتفاف الجماهيري حول قيادة الزعامة الدينية المتمثلة بسماحة المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني (دام ظله)
كما تضمن الدورة عدة محاضرات للاستاذ (عقيل ابو غريب) والذي وضح فيها اهم الاساسيات في السرد القصصي وتخللت محاضراته مجموعة من الاختبارات في كتابة القصة القصيرة.
يذكر ان المركز مستمر من خلال نشاطاته بتوثيق بطولات شهداء الحشد الشعبي ورعاية ذويهم وتلبية احتياجاتهم.. ويسعى من خلال هذه الدورة اكتشاف المواهب النسوية الادبية للمشاركة في تخليد بطولات الشهداء .

مواضيع ذات صلة