قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

العتبة الحسينية تستعد لافتتاح (نسيم الولاية) في مدينة الأهواز

تاريخ الاضافة:السبت 17 أيلول / سبتمبر 2016 06:21 مساءً عدد الزيارات:471 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

تستعد العتبة الحسينية المقدسة لافتتاح الاسبوع الثقافي الثاني (نسيم الولاية) في مدينة الاهواز بمحافظة خوزستان، بمناسبة عيد الغدير الأغر المصادف يوم الاثنين 18 ذي الحجة الموافق 19/9/2016.
وقال عضو اللجنة التحضيرية للأسبوع الثقافي، الاستاذ علي كاظم سلطان: ان العتبة الحسينية المقدسة والعتبات المقدسة تستعد لإقامة الاسبوع الثقافي الثاني في مدينة الاهواز في جمهورية ايران الإسلامية لغرض تسليط الضوء على واقعة الغدير.
وأضاف سلطان: تنطلق فعاليات الاسبوع الثقافي عصر يوم الاثنين 19/9/2016،  في المكتبة المركزية في مدينة الاهواز ، ويتضمن عدة فعاليات منها إقامة معرض للكتاب يتضمن جناح خاص بشعبة التوثيق والمعارض التابعة للعتبة الحسينية المقدسة وسيتم عرض مجموعة من البوسترات التي تتحدث عن الإمام علي والإمام الحسين (عليهما السلام)، وستكون هناك مسابقة لجميع الحضور،  وتفرز النتائج في اليوم الأخير، والجوائز هي زيارة العتبات المقدسة في العراق، مبيناً: هناك فعاليات اخرى كالفعالية الخاصة بالطفولة والمرسم الحسيني والزيارة بالنيابة والتعهد بأداء الصلاة والالتزام بالحجاب الشرعي، والمحاضرات الدينية، وكذلك إقامة أمسية قرآنية واخرى شعرية، وفي ختام الاسبوع سترفع راية الإمام الحسين (عليه السلام) في عدة مدن في محافظة خوزستان بحضور المشاركين. 
فيما قال معاون رئيس قسم العلاقات العامة في العتبة الحسينية المقدسة، الأستاذ مسلم عباس صكبان: ان وفد العتبات المقدسة ( الحسينية ــ العسكرية ــ العباسية) عمل على توفير كافة المستلزمات لإنجاح الاسبوع الثقافي من خلال توجيه الدعوات الى الهيئات الادارية ومدراءها والشخصيات الدينية في مدينة الاهواز، والاتصال مع الشخصيات والجهات المعنية والباحثين والشعراء وفرق الانشاد من العراق ومن الاهواز حيث كان هناك تنسيق عالي المستوى بين الجهات ذات العلاقة أملا في تحقيق الاهداف المنشودة.
من جهته قال عضو اللجنة التحضيرية للأسبوع الثقافي ميثم الحسيني: تم نشر مجموعة من البوسترات الخاصة بـ( بالأسبوع) في مركز مدينة الاهواز واطرافها للتعريف بمكان وزمان اقامته وذلك بالتنسيق مع بلدية المدينة.
وتابع: قمنا بطبع مجموعة من الفولدرات والنشرات باللغتين العربية والفارسية وتضمنت (معنى الإمامة، الحجاب الشرعي، عيد الولاية،  وصايا السيد السيستاني للشباب) وستوزع على الزائرين.

محمود المسعودي

مواضيع ذات صلة