قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

جناح تاريخي عن سيرة الإمام الحسين عليه السلام ضمن فعاليات نسيم الولاية

تاريخ الاضافة:الأربعاء 21 أيلول / سبتمبر 2016 05:40 مساءً عدد الزيارات:446 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

شهد معرض الكتاب المقام ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي الثاني (نسيم الولاية) في مدينة الأهواز مركز محافظة خوزستان أقامة جناح تاريخي عن سيرة الإمام الحسين عليه السلام.
وقال مسؤول الجناح المؤرخ سعيد رشيد زميزم لمراسلنا: شاركت شعبة التوثيق والمعارض التابعة للعتبة الحسينية المقدسة في جناح عن السيرة التاريخية للإمام الحسين عليه السلام معززاً بأقوال أكثر من مائة شخصية عالمية تحدثت عن الإمام الحسين وثورتهُ الخالدة موثقة بالصور لهؤلاء الشخصيات الذين هم عبارة عن نخبة من رجال السياسة والفكر والأدب الأجانب والعرب والمسلمين.
وأضاف زميزم، كذلك ضم الجناح مجموعة من الأقوال التي ذكرها علماء المذاهب الإسلامية ومصلحي العالم ومجموعة من المفكرين والكتاب العرب وغير العرب عن منزلة وبلاغة الإمام علي عليه السلام ودورهُ  في تثبيت أركان الإسلام . كما ضم كافة اصدارات العتبة من الكتب الدينية والتاريخية والثقافية بالاضافة الى المجلات البحثية والاجتماعية ومجلات الاطفال وبعدة لغات .
وتابع مسؤول شعبة التوثيق والمعارض: كذلك تم عرض أكثر من عشرين صورة لعدد من الأماكن المقدسة ذات العلاقة بالإمام الحسين عليه السلام في العديد من الدول العربية كمصر وسوريا ولبنان وفلسطين إضافة إلى العراق, مضيفا ان الجناح شهد حضور كبير من أهالي مدينة الأهواز.

اعداد: محمود المسعودي
تحرير: سامر الجبوري

مواضيع ذات صلة