قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

بحضور اكثر من 400 مبلغ شعبة التبليغ الديني بالعتبة الحسينية تعقد مؤتمرها الخامس

تاريخ الاضافة:الثلاثاء 27 أيلول / سبتمبر 2016 05:09 مساءً عدد الزيارات:652 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

عقدت شعبة التبليغ الديني في العتبة الحسينية المقدسة مؤتمرها الخامس بحضور أكثر من اربعمئة مبلغ ومبلغة تزامنا مع قرب حلول شهر محرم الحرام، حيث يستعد المبلغون والمبلغات للخوض بما سيطرحونه خلال هذا الشهر من تبليغ وخطابة، وجاء المؤتمر لتوحيد الخطاب وحث الناس على التبرع للحشد الشعبي، وحضر المؤتمر سماحة المتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي وعدة شخصيات دينية .

و في حديث خاص له قال مسؤول التبليغ الديني الشيخ فاهم الابراهيمي: ان الخطة تتضمن  نشر المبلغين في داخل الحرم الحسيني الشريف ومنطقة ما بين الحرمين الشريفين وكذلك في بقية المحافظات ان المبلغين سينتشرون مع امتداد طريق الزائرين من الفاو وصولا الى كربلاء.
وأضاف الابراهيمي: ان الهدف من نشرهم هو تهيئة الناس لزيارة الامام الحسين عليه السلام , وكذلك لنشر الوعي والاخلاق بين الزائرين , وإرشاد اصحاب المواكب على كيفية توزيع الطعام , بالإضافة الى المهمة الرئيسية وهي اقامة صلاة الجماعة .
مشيراً الى إن العتبة الحسينية المقدسة ستقوم بمراسيم خاصة لرفع راية الامام الحسين عليه السلام في اكثر من 25 موقعا تشمل جامعات واماكن عامة اخرى في العراق.
يأتي ذلك بالتزامن مع الاستعدادات التي تقوم بها العتبة لمراسيم  تبديل راية قبة المرقد الطاهر للإمام الحسين عليه السلام في الليلة الاولى من شهر محرم الحرام ايذاناً ببدء موسم الحزن لهذا العام.

صديق عبود الزريجاوي
انور الغراوي

مواضيع ذات صلة