قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

دورة في فن التصوير الفوتوغرافي لتنمية المواهب النسوية

تاريخ الاضافة:الاثنين 03 تشرين أول / أكتوبر 2016 03:11 مساءً عدد الزيارات:470 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

اقام الاعلام النسوي في العتبة الحسينية المقدسة دورة تدريبية في فن التصوير الفوتوغرافي للنساء بمشاركة (16)متدربة تضمنت دروس نظرية وعملية ,من اجل تطوير مهاراتهن في فن التصوير.
وقالت مدربة الدورة المهندسة ندى الجليحاوي: ان الهدف الاساسي من اقامة هذه الدورات هو لتطوير القدرات وتنمية المواهب النسوية لا سيما ان مؤسساتنا تفتقد وجود مواهب نسوية متخصصة في هذا المجال .
 واضافت: ان الدورة التي استمرت خمسة ايام تضمنت دروس نظرية وعملية والتي  طغت عليها أجواء من الحماس و التفاعل حيث ابتدأت الدروس بمعرفة الصفات التي يتميز بها المصور الناجح من حيث حسن استعمال الضوء، واتخاذ المكان والزاوية المناسبة لالتقاط الصور ومعرفة اللقطات الاساسية للتصوير ومن ثم التطرق الى مكونات وعناصر الكاميرا مع الإشارة إلى الدور والمهمة التي تقوم بها كل جزء منها  سواء تعلق الأمر بالكاميرات المدمجة أو كاميرات الـ SLR وبعدها التعرف على مثلث التعريض والمتكون من هذا، وتضمنت الدورة اختبارات نظرية وعملية لضمان حصول المتدربات على الفائدة من الدورة . 
وتابعت الجليحاوي: ان دورات التصوير أحد اهم الدورات التي اهتمت بها وحدة الاعلام النسوي والتي نظمت عدة دورات تدريبية لتطوير وصقل مهارات النساء في الجانب الاعلامي . 
فيما قالت المشاركة نور علي (طالبة في كلية الصيدلة) خلال مدة قصيرة وهي خمسة ايام اصبحت اتقن استخدام الكاميرا لا سيما انني منذ وقت طويل وانا اتمنى اتقان استخدامها كما وان الاختبارات العملية التي كانت في مشتل العتبة الحسينية المقدسة اضافت الكثير من المعلومات حول التصوير . 

عماد بعو

مواضيع ذات صلة