قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

اختتام دورة ادارة النفايات في مستىشفي السفير الجراحي التخصصي

تاريخ الاضافة:الأربعاء 19 تشرين أول / أكتوبر 2016 02:01 مساءً عدد الزيارات:468 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

اختتمت اليوم في مستشفى السفير الجراحي التخصصي دورة تدريبية حول (إدارة النفايات الطبية والعدوى المكتسبة في المؤسسات الصحية) والتي بدات يوم 16/10/2016وأستمرت لمدة اربعة أيام متوالية.
وقالت مسؤولة وحدة التدريب والتطوير في المستشفى الدكتورة أفراح العامري: الفئات المشمولة في هذه الدورة  هي كافة الملاكات في المستشفى بكل عام وكادر العمليات على الخصوص.
واضافت تقام هذه الدورة من قبل وحدة السيطرة على التلوث في دائرة صحة كربلاء المقدسة، وقال احد المحاضرين في الدورة م.جامعي عبد العظيم نايف رشيد: الهدف من هذه الدورة هو تعلم كيفية التعامل مع النفايات الطبية لمنع انتقال العدوى بين ال والمجتمع وتعلمنا كيفية استعمال المطهرات وكيفية استخدام اجهزة التعقيم والتطهير داخل المؤسسات الصحية للحفاظ على ارواح المرضى داخل هذه المؤسسات. 
بينما قالت م.صيدلي نبا حسين وهي احدى المشتركين في الدورة من امور كثيرة تم الاستفادة منها في هذه الدورة التوعوية تعنى بالوقاية من العدوى المكتسبة من نظافة البيئة ومكان العمل والوقاية الشخصية من قبل العاملين في الدوائر الصحية للحد من انتقال المرض او الاصابة بالامراض المعدية وذلك بتقليل عوامل الخطورة لمقدم الخدمة الصحية ومتلقيها على حد سواء.
واضافت م. صيدلي نبا حسين: ان عدم الاهتمام بمثل هكذا دورات او التقليل من شانها بسبب قلة الوعي للعاملين في الدوائر الصحية والمراجعين لها يمكن ان يؤدي بحياة الكثير و كذلك تسبب انتقال الكثير من الامراض التي كان بالامكان السيطرة عليها بسهولة.

اعداد وتصوير: عادل البچاري

مواضيع ذات صلة