قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

وفد من جمهورية مالي في ضيافة حرم الأمام الحسين عليه السلام

تاريخ الاضافة:الثلاثاء 08 تشرين ثاني / نوفمبر 2016 04:54 مساءً عدد الزيارات:333 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

قام وفد من جمهورية مالي  ضم عدد من الاساتذة والشيوخ بزيارة العتبتين المقدستين في مدينة كربلاء المقدسة، وتأتي الزيارة ضمن البرنامج الذي أعدته شعبة الإعلام الدولي في قسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة للوفد.
وقال مسؤول الوفد، السيد محمد شوالا حيدر بصدد الزيارة: تشرفنا بزيارة كربلاء المقدسة، ونحن في غاية السرور، نحمد الله (تعالى)الذي اهدانا لهذا الطريق إذ جعلنا من زائري الإمام الحسين واخيه العباس (عليهما السلام) وما زادني فرحا هو مشاهدتي  لسير الزائرين الوافدين الى مدينة كربلاء.
وأضاف: أحببت الشباب والاطفال والنساء  في العراق لشجاعتهم وحبهم واخلاصهم للإمام الحسين (عليه السلام)، كما اني وجدت المواكب الحسينية تتفانى في خدمة زائري سيد الشهداء.
ووصف السيد شوالا الاوضاع في العراق بالآمنة مبدياً استغرابه مما يشاع في وسائل الإعلام ومغالاتها ومبالغتها في وصف الاحداث.
واستدرك ان الاضطرابات الامنية لا تقتصر على بلد معين ففي الكثير من المدن الاوربية حدثت العديد من التفجيرات وذلك لا يقف عائقا إمام ممارسة المجتمع لأنشطته واعماله.
  فيما اعرب الشيخ محمد باء  المعروف بأبي تراب عن شكره لشعبة الإعلام الدولي قائلا: نشكر الاخوة الذين دعونا لهذه الزيارة، واتاحوا لنا فرصة الاطلاع على حقيقة الاوضاع في العراق وسوف نرجع الى بلدنا وننقل هذه الحقيقة عنه لكي لا ندع  وسائل الإعلام المغرضة تضلل الرأي العام.
 بعد ذلك اطلع الوفد على متحف الإمام الحسين (عليه السلام)وشرح لهم مسؤول المتحف شرحا وافٍ عن المرقدين الشريفين للإمام الحسين بن علي (عليهما السلام)، وأخيه العباس (عليه السلام)، وأعداد الزائرين سنويًا، والخِدمات المقدمة لهم، وعن المخطوطات النفيسة والذخائر والهدايا التي يحتويها المتحف.

عماد بعو

مواضيع ذات صلة