قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

خدمة العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية يستذكرون شهادة الإمام الحسن (عليه السلام)

تاريخ الاضافة:الأربعاء 09 تشرين ثاني / نوفمبر 2016 01:43 مساءً عدد الزيارات:429 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

احياء لذكرى شهادة كريم أهل البيت الامام الحسن المجتبى (عليه السلام) خرج خدمة العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية بعد ظهر يوم الثلاثاء (7صفر1438هـ) الموافق (8 تشرين الثاني 2016م) بموكب عزائي موحد لإحياء هذه الفاجعة الأليمة على قلوب اتباع ومحبي أهل البيت (عليهم السلام) يتقدمهم عدد من المسؤولين ورؤساء الاقسام فيها.

المعزون انطلقوا من مرقد أخي الإمام المجتبى أبي الفضل العباس (عليهما السلام) بعد أن أدوا له مراسيم العزاء، واتجهوا صوب مرقد أخيه السبط الشهيد الإمام الحسين (عليه السلام)، وهم يحملون نعشاً رمزياً ضُرب بالسهام في دلالة على ما تعرض له نعش الإمام المجتبى (عليه السلام) عند القيام بدفنه من قبل عصابات بني أمية.
أثناء المسير.. صدحت حناجر المعزين بالعديد من ابيات الشعر التي اظهرت المظلومية الكبيرة التي لحقت بالإمام الحسن (عليه السلام)، ومنها منع بني امية للمشيعين من دفنه قرب جده رسول الله (صلى الله عليه وآله) وصولاً الى مرقد سيد الشهداء (عليه السلام) حيث كان في استقبالهم خدمة العتبة الحسينية المقدسة ليعقد هناك مجلس عزاء لطم.
من جانب آخر، أعدت العتبة الحسينية المقدسة برنامجاً خاصاً بهذه المناسبة الاليمة من خلال عقد سلسلة من مجالس العزاء في داخل العتبة المقدسة وكذلك في الصحن الشريف مع تهيئة كافة الامور الخاصة بتسهيل دخول المواكب المعزية.

مواضيع ذات صلة