قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

العتبة الحسينية المقدسة ترعى دورات تخصصية في مجال المنظومات الميكانيكية وأجهزة القياس

تاريخ الاضافة:الاثنين 14 تشرين ثاني / نوفمبر 2016 04:29 مساءً عدد الزيارات:389 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

اُختتم الخميس الماضی والموافق 10/تشرين الثاني/2016م وعلى قاعات مجمع سيد الشهداء (عليه السلام) الخدمي؛ دورة تخصصية في مجال الهندسة الميكانيكية وأجهزة القياس حملت عنوان: (المبادئ العامة للمنظومات الميكانيكية وأجهزة القياس والسلامة المهنية).
شملت الدورة التي أقامها قسم تطوير الموارد البشرية في العتبة الحسينية المقدسة بالتعاون والتنسيق مع قسم التدريب والتطوير في ديوان الوقف الشيعي واحداً وعشرين مشاركاً من ديوان الوقف الشيعي بالإضافة إلى مشاركين من بعض أقسام العتبة الحسينية المقدسة, الدورة إستهدفت الكوادر الهندسية والفنية وإختصاصيين في مجال صيانة المركبات ومنظومات التبريد والكهرباء.
أما عن الكوادر التدريبية التي قامت بتنفيذ هذا البرنامج التخصصي فقد تمت الإستعانة بخبرات علمية وأساتذة من الجامعة التكنلوجية في بغداد, وعن محاور الدورة تحدث لنا الأستاذ ر. مهندسين ماجد فاضل ساجت والذي كان احد الأساتذة المدربين في هذا البرنامج حول المحاور التي تناولها البرنامج: خلال ايام الدورة تطرقنا إلى المبادئ العامة للسلامة المهنية وكيفية إطفاء الحرائق التي تتعرض لها المكائن والأجهزة المختلفة, كذلك تم شرح أليات عمل المنظومات الميكانيكية والإلكترونية التي تعمل بها المركبات والعجلات المختلفة, و تطرقنا إلى مواضيع اخرى تخص منظومات التبريد بأنواعها.
الأستاذ علي جلال علي والذي يعمل بصفة مدرس مساعد ضمن تدريسيي التكنلوجية والذي كان هو الأخر أحد مدربي البرنامج تحدث لنا قائلاً: الدورة كانت مميزة بمشتركيها ومفرداتها وتطبيقاتها النظرية حيث تم إختبار المشاركين في نهاية الدورة من خلال تقييمات تحريرية ومباشرة كذلك فقد أشاد الأستاذ بالمستوى العالي والمحترف على حد قوله الذي تقوم به العتبة الحسينية المقدسة وقسم تطوير الموارد البشرية على وجه الخصوص.
يشار إلى أن هذا البرنامج المشترك الذي نظمه قسم التدريب والتطوير في الوقف الشيعي مع قسم تطوير الموارد البشرية في العتبة الحسينية المقدسة؛ سيشمل وجبة أخرى من المشتركين من موظفي الديوان والعتبة المقدسة والتي ستقام بعد زيارة أربعين الإمام الحسين (عليه السلام).
المشاركين أيضاّ بينوا رغبتهم العالية في الإستمرار بتطوير قابلياتهم وإمكاناتهم الفنية من خلال الإشتراك في مثل هكذا دورات تخصصية, وأشادوا في ذات الوقت بمستوى تنظيم وتنفيذ هذا البرنامج غير أنهم طالبوا أن تكون الدورة أوسع وبمدة أكبر ليتمكنوا من الإستفادة بشكل أفضل, علماً إن هذه الدورة إستمرت على مدى أربعة أيام بواقع ثلاث ساعات تدريبية يومياً.
ومن الجدير بالذكر وبعد ختام البرنامج تم الإستعانة ميدانياً بالكوادر التدريبية التي قامت بتنفيذ البرنامج والإستفادة من خبراتهم العملية من خلال تقديم بعض الإستشارات لبعض المهندسين ممن إشترك في الدورة والذين يعملون في الأقسام الهندسية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة.

مواضيع ذات صلة