قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

طرق يا حسين تحتضن أكبر صلاة جماعة في زيارة الأربعين

تاريخ الاضافة:الجمعة 18 تشرين ثاني / نوفمبر 2016 11:54 مساءً عدد الزيارات:389 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

أقيمت ظهر يوم أمس السابع عشر من صفر الخير الموافق لـ(18كانون الأول 2016م)، أكبر صلاة جماعة حيث امتدّت على طول مسافة أكثر من (45كم) ومن اربعة محاور باتجاه مدينة كربلاء.
إقامة هذه الصلاة والتي كانت في العام الماضي قد امتدت ل 15كم هي جزءٌ من المشروع التبليغيّ الذي تبنّته الحوزة العلمية الشريفة في النجف الأشرف ويعمل عليه مجموعةٌ من المبلّغين من طلبة وأساتذة الحوزة العلمية والعتبات المقدسة العلوية والحسينية والكاظمية والعسكرية الحسينية والعباسية والذين كانت بأماتهم وحسب كل محور وحسب كل مجموعة.
ان الغاية من هذه الصلاة هو الرد على ادعاءات الشبهات التي تطال زائري أهل البيت عليهم السلام بأنهم لا يهتمون بالصلاة وأوقاتها ويقدمون المسير عليها وتبعث برسالةمفادها نحن حسينيون بأخلاق أهل البيت عليهم السلام ومبادئهم وما جاءت به الشريعة المحمدية ورسالة إلى كل العالم أن الزائرين للإمام الحسين عليه السلام انهم يجسدون مبادئ الإسلام .
يذكر ان هذا المشروع التبليغي يهتمّ بتغطية الجوانب الدينية في هذا الموسم ويهدف الى إيصال الزائرين الى حالةٍ من التفقّه في الأمور الدينية والشرعية للوصول بهم الى مرحلة الكمال الذي أراده الله سبحانه وتعالى لعباده عن طريق النبيّ وأهل بيته الأطهار (عليهم صلوات الله أجمعين)، والذين أرادوا أن يوصلوا الإنسان إلى أعلى مراتب الكمال بعيداً عن الجهل والضلالة.

مواضيع ذات صلة