قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

جمعية الهلال الأحمر تقدم خدماتها مجانا بالتعاوتن مع العتبة الحسينية

تاريخ الاضافة:الثلاثاء 22 تشرين ثاني / نوفمبر 2016 12:02 مساءً عدد الزيارات:404 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

بالتعاون مع شعبة الخدمات والمتابعة لقسم الشؤون الطبية في العتبة الحسينية المقدسة قدمت جمعية الهلال الاحمر الايراني من خلال فريقها الطبي خدمات طبية عالية المستوى على مدار الساعة لزائري الامام الحسين(عليه السلام) في اربعينيته.
وقال  مسؤول الشعبة الدكتورعباس الشوك لمراسل الموقع: ان الكوادر الخدمية في الشعبة دأبت على تقديم الخدمات الطبية والصحية في الزيارات المليونية وخصوصاً زيارة الأربعينية، بالتعاون مع جمعية الهلال الاحمر الايراني وضمن الاتفاق المبرم بين الطرفين، الذي يجزم إرسال كادر طبي وسطي متخصص من شأنه تقديم الخدمات للزائرين ومزودين بكافة الأجهزة والأدوية الطبية لتقديم الخدمات طيلة فترة الزيارة الأربعينية. مبينا الشوك: ان التعاون بين الجانبين اخذ بالاتساع من سنة الى اخرى التعاون ليشمل إرسال جرحى الحشد الشعبي طيلة السنة.
ومن جهته قال الدكتور (بشير شركات) من طهران : ان الكوادر الطبية من جمعية الهلال الأحمر الإيراني، تتطوع سنويا للخدمة في محافظة كربلاء المقدسة في شهري الأحزان (محرم وصفر) وبالتعاون مع الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة وجمعية الهلال الأحمر العراقي، موضحا ان الكوادر الطبية المتطوعة في مجالات اختصاص متنوعة ( الباطنية، الجراحة العامة، وطب الأطفال، والمفاصل)  وهذه الاختصاصات وظيفتها معالجة المرضى كل حسب اختصاصه.
وبين: بلغ أعدد الكوادر (60) شخصاً مقسمين في العمل على شفتين نهاري وليلي كون العمل لمدة ٢٤ ساعة طيلة ايام الزيارة، منوها ان المفرزة الطبية ليست حكراً على الكوادر القادمة من دولة ايران وإنما افتتحت ابوابها لكل من يرغب بباب التطوع من الكوادر الطبية والوسطية وبالفعل هناك (8) أشخاص يتطوعون كل عام لتقديم خدماتهم للزائرين.
واكد: ان الفريق الطبي حريص على استقبال جميع الحالات والسيطرة عليها اما اذا كانت حالته صعبة نقوم بإرساله الى اقرب مستشفى، مشيرا الى جمعية الهلال الايراني وفرت كل ما يحتاجه الزائر من علاجات، ابرزها علاجات المفاصل لتعرض الزائر لجهد اثناء السير فضلاً عن العلاجات التي  تعالج الأنفلونزا اضافة الى العلاجات التي تخص الباطنية. 

ضیاء الأسدي

مواضيع ذات صلة